شركة «MOT» تخطط لإقامة مشروع لوجيستى بمشاركة القطاع الخاص

بالقرب من ميناء دمياط البحرى

شركة «MOT» تخطط لإقامة مشروع لوجيستى بمشاركة القطاع الخاص
المال - خاص

المال - خاص

9:56 ص, الخميس, 22 سبتمبر 22

تخطط شركة MOT للاستثمار والتنمية، الذراع الاستثمارية لوزارة النقل، لإقامة مشروع لوجيستى على مساحة 9 آلاف متر بالقرب من ميناء دمياط، بنظام الشراكة مع القطاع الخاص لفترة تعاقد 20 عامًا – وفقًا لمصدر مطلع.

وأضاف لـ«المال» إن المشروع يتضمن إقامة منطقة خدمات متكاملة للأفراد والشاحنات العاملة فى الميناء، وهو نقطة بداية لقائمة المشروعات اللوجستية التى تستهدف « MOT» إقامتها فى الفترة المقبلة على أراضى الجهات التابعة لوزارة النقل.

وتسعى الشركة لتنفيذ تكليفات وزارة النقل، بزيادة القيمة المضافة لأصول تلك الجهات، وعدم اقتصارها على استغلال أصول مرفق السكة الحديد، لتتولى عملية تعظيم أراضى هيئة الطرق والشركة القابضة للنقل البحرى والبري، إضافة إلى الشركة القابضة لمشروعات الطرق وشركاتها التابعة.

وتعول الوزارة على أصول الأراضى الحالية فى انتشال مرفق السكك الحديدية من الخسائر، وتوفير تمويل كافٍ لعمليات التطوير والتحديث المستمرة للشبكة.

وتمتلك السكة الحديد أكثر من 192 مليون متر، منها 70 مليونًا أراضى على شبكة الخطوط، وانتهت الهيئة من حصر فعلى ومكتبى أملاك السكة الحديد فى المحافظات مساحة تزيد على 100 مليون متر.