شركة «IX DEV» لحلول التكنولوجيا تتفق مع «كوربليس» على تمويل شراء برامجها

الشراكة بين «آى إكس» و«كوربليس» تمنح العملاء عدة مزايا

شركة «IX DEV» لحلول التكنولوجيا تتفق مع «كوربليس» على تمويل شراء برامجها
محمود جمال

محمود جمال

11:16 ص, الثلاثاء, 7 يوليو 20

وقعت شركة «IX DEV» البريطانية لحلول التكنولوجيا اتفاقية شراكة مع «كوربليس» للتأجير التمويلى على تمويل شراء عملائها برامج وحلولًا جاهزة خلال فترة تتراوح من 3 إلى 5 أعوام.

قال الدكتور أيمن الرفاعى، مدير IX DEV فى مصر، إنه بموجب الاتفاق مع «كوربليس» فإن «آى إكس» تتيح للعملاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة شراء برامجها المتخصصة فى إدارة خدمة العملاء IXCRM ونظم تخطيط إدارة موارد المؤسسات ERP ix بالتعاون مع «كوربليس» بنسبة فائدة ميسرة.

وأوضح الرفاعى لـ«المال» أن الشراكة بين «آى إكس» و«كوربليس» تمنح العملاء عدة مزايا، منها خصومات على البرامج المطروحة تتراوح بين 30 إلى %50 مع تثبيت سعر الحزم المبيعة وفقًا لسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المعلن فى البنك المركزى المصرى دون فرض أى زيادات سنوية.

فى سياق متصل، أكد «الرفاعي» أن تداعيات فيروس كورونا فرضت على الشركات والمؤسسات ضرورة التوسع فى تطبيق تكنولوجيا الحوسبة السحابية التى تعتمد عليها الشركة البريطانية فى تطبيقاتها، والتى تسهم فى خفض تكاليف التشغيل بنسبة تصل إلى %85.

يشار إلى أن «كوربليس» تتبع مجموعة سى آى كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، وتقدم حزمة منتجات وخدمات مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الإنفاق الرأسمالى للشركات لمجموعة واسعة من الأصول، تشمل العقارات التجارية، وتمويل المعدات، والآلات والماكينات، ومعدات النقل، ونظم تكنولوجيا المعلومات، والمعدات المكتبية وإدارة النقل.

وبدأت «IX DEV» نشاطها فى مصر خلال عام 2016، وتعمل فى مجالات نظم تخطيط إدارة موارد المؤسسات وخدمة العملاء والفواتير الإلكترونية، واستطاعت جذب أكثر من 200 عميل بالسوق المحلية بنهاية 2019 مقارنة بنحو 40 عميلًا فى 2018.