شركة «GoDaddy» تقدم دليلا استرشاديا لرواد الأعمال استعدادًا لشهر رمضان

سعيا لتعظيم اوجه الارباح

شركة «GoDaddy» تقدم دليلا استرشاديا لرواد الأعمال استعدادًا لشهر رمضان
طارق رمضان

طارق رمضان

2:37 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

قدمت سيلينا بيبر المدير العام لشركة GoDaddy في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المختصة لتقديم خدمات البرمجة والحلول الرقمية مجموعة من النصائح والارشادات تساعد رواد الاعمال واصحاب الشركات الناشئة والمتوسطة على ادارة اعمالهم وتطوير مشروعاتهم استعدادا لشهر رمضان المبارك، علاوة على منح بعض النقاط العريضة لرواد الاعمال مما يسهم في تعظيم الاستفادة من التمويلات وتحقيق عوائد مرتفعة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت سيلينا بيبر، المدير العام لدى GoDaddy لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “يستعد رواد الأعمال والشركات الصغيرة لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال تعزيز حضورهم على وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية. وفي هذا السياق، يبرز دور GoDaddy في مساعدتهم على إطلاق أعمالهم التجارية وتنميتها عبر الإنترنت”.

ونقدم في ما يلي مجموعةً من النصائح العملية والسريعة لمساعدة أصحاب الشركات الصغيرة ورواد الأعمال الراغبين في إطلاق مشاريعهم على الاستفادة من الخصائص الفريدة للشهر الكريم

.الاستعداد لرمضان

يُعد التخطيط المفتاح الرئيسي للنجاح خلال شهر رمضان المبارك، حيث تبرز أهمية اتّباع أساليب التسويق الصحيحة خلال هذا الشهر لتحقيق أفضل العوائد وتلبية جميع متطلبات العملاء. ويجب أن تخطط العلامات التجارية حملات الترويج لمنتجاتها وخدماتها قبل إطلاقها، بالإضافة إلى توفير العروض المميزة وتقديم الهدايا الخاصة مما سنتطرق إليه لاحقاً.

  • تعزيز الحضور على وسائل التواصل الاجتماعي

يمثل وضع استراتيجيات تسويق إلكترونية خاصة بشهر رمضان أهمية بالغة، نظراً للدور المهم الذي تلعبه وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الناس خلال الشهر الكريم. 

ويُعد فيسبوك قناة تواصل اجتماعي شهيرة لنشر المحتوى ومقاطع الفيديو التسويقية. وتشير المنصة إلى ازدياد معدل عمليات البحث والتخطيط لشراء المنتجات الباهظة مثل الملابس والسيارات والمجوهرات خلال الشهر الفضيل، مما يجعله الوقت المثالي لإعداد الحملات التسويقية الإلكترونية التي تستقطب العملاء.

كما تزداد نسبة مشاهدة التلفاز ومقاطع الفيديو بشكل كبير خلال الشهر، ويمضي المشاهدون أوقاتاً أطول في مشاهدة المحتوى والتفاعل معه. ويمكن للشركات استخدام منصات الفيديو مثل يوتيوب للمساهمة في زيادة انتشار علاماتها التجارية والتعريف بها.

وتساهم منصة إنستاجرام في تزويد العملاء بأفكارٍ ملهمة حول مواضيع مختلفة، مثل الأزياء ووجهات الإفطار ووصفات الطهو. ويزداد التوجه نحو شراء الهدايا المميزة للعيد، حيث تبرز العلامات التجارية الفاخرة خلال الأيام الأخيرة من رمضان.

وننصح الشركات بإعداد حملات مميزة على منصات التواصل الاجتماعي، بدءاً بالرسائل المخصصة على جميع المنصات ووصولاً إلى إنشاء محتوى وأصول جذابة تناسب الشهر الفضيل. وبدورها، تقدم GoDaddy دعماً مخصصاً لتنمية أعمال الشركات على الإنترنت من خلال توفير العديد من الأدوات والحلول والموارد باللغتين العربية والإنجليزية، حيث تتيح أداة GoDaddy لإنشاء المواقع الإلكترونية العربية للشركات التواصل مع العملاء بلغتهم الأم.

كما تساهم إعلانات محركات البحث والإعلانات المخصصة في زيادة الوصول إلى العلامة التجارية والوعي بها، بالإضافة إلى تحفيز أنشطة المبيعات.

  • إنشاء محتوى خاص بالشهر المبارك

تتميز المواضيع التي تقدمها وسائل التواصل الاجتماعي في شهر رمضان بسماتٍ ومتطلبات خاصة، وبالتالي؛ لا بدّ أن تركز الشركات على أحد هذه المواضيع وتوفر منتجاتٍ أصيلة تلبي متطلبات العملاء وتقدم لهم الحلول المناسبة خلال الشهر الفضيل، مما يتيح لها الارتقاء بعلاماتها التجارية، سواء كانت مؤسسات خيرية أو دينية أو شركات عائلية أو وجهات ضيافة.

ويتطلب القيام بذلك إعداد أجندة محتوى خاصة بالشهر الفضيل ووضع خطةٍ لتقديم المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، مستوحاةٍ من موضوع محدد يرتبط بالعلامة التجارية ويناسب الشهر المبارك، ثم إنشاء محتوى يركز على ذلك. ويجب تركيز العمل على وسائل التواصل الاجتماعي حول الموضوع المختار واستثماره في استقطاب العملاء والتواصل معهم، ليبدأ تنفيذ الخطة من خلال جدولة المنشورات مسبقاً من خلال قنوات التواصل المختلفة.

ويجدر بالذكر أن معظم العلامات التجارية تستخدم أساليب التواصل الحوارية، حيث يفضل العملاء التواصل وتلقي الرسائل المخصصة من العلامة خلال الشهر المبارك.

  • تعزيز العروض الرمضانية

تستقطب العروض والحسومات والتخفيضات في رمضان اهتمام العملاء، خاصةً في قطاعات محددة. لكن نجاح التسويق لا يقتصر على تقديم العروض، بل يتطلب تعريف العملاء بهذه العروض، سواء كانت حسومات أو رموزاً ترويجية أو استرداداً نقدياً.

ويساهم إثراء المحتوى بالأفكار المبتكرة في جذب العملاء عندما يتم نشره على المواقع الإلكترونية وفي المتاجر الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي. ويسبق إطلاق العروض الرمضانية الإعلان عنها والترويج لها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركات للوصول إلى أكبر عددٍ ممكن من العملاء.

ويتعين على مختلف العلامات التجارية والشركات الصغيرة التخطيط لتقديم عروضٍ مخصصة والاستفادة من فرصة الإقبال الكبير على الشراء، سواء من خلال تقديم عروض الطعام أو العروض الجماعية والعائلية أو الأمسيات الخاصة.ويستطيع عملاء GoDaddy الاستفادة عن طريق إنشاء متجر إلكتروني من متجر العلامة الإلكتروني المخصص لتقديم حلول التجارة الإلكترونية لعملائهم، مما يوفر لهم طريقة سهلة لبيع منتجاتهم عبر الانترنت.

  • تقديم الهدايا

يُعد شهر رمضان المبارك مناسبةً مثالية لتقديم الهدايا بدءاً من الديكورات المنزلية والمجوهرات ووصولاً إلى المأكولات والملابس، وذلك من خلال تزويد العملاء بعروض الهدايا المخصصة.

ويسلط هذا الضوء على توجهات أنشطة التسوق التي تبدأ قبل حلول رمضان وتتصاعد في الأسابيع التالية، حيث يرتفع مستوى المبيعات عادةً في الأسبوع الثالث مع اقتراب نهاية الشهر، ما يُظهر لأصحاب الشركات الصغيرة أهمية أخذ تغيّر عادات الشراء لدى العملاء بعين الاعتبار خلال الشهر الفضيل لتصميم عروضٍ مميزة تناسب احتياجاتهم وتوفر لهم قيمة أعلى.

الخلاصة

يوفر شهر رمضان المبارك فرصةً مميزة للشركات للتواصل مع عملائهم. وتسلط هذه النصائح الضوء على أهمية وجود استراتيجية مدروسة خلال شهر رمضان القادم. وفي هذا السياق، تقدم GoDaddy مجموعةً قيّمة من الأدوات الرقمية والموارد العملية لتعزيز أعمال العلامات التجارية وتنميتها، كما تساعد أصحاب الشركات الصغيرة على تحديد الوقت المناسب لتقديم خدماتهم ومنتجاتهم للعملاء بالاستفادة من زيادة معدلات الإنفاق واستخدام الانترنت للبحث عن أفكارٍ للهدايا.

وتتيح النصائح التي قدمناها والمتعلقة بشهر رمضان لرواد الأعمال والشركات الصغيرة تحديد السبل لنجاح أعمالهم والوصول إلى العملاء احتفاءً بالشهر الكريم.

رمضان مبارك.