شركة GLC تضخ 200 مليون جنيه لإطلاق مصنع للدهانات في قنا

الحوت : بدء التشغيل الفعلي قبل مارس المقبل

شركة GLC تضخ 200 مليون جنيه لإطلاق مصنع للدهانات في قنا
محمد ريحان

محمد ريحان

3:06 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

كشف المهندس محمد الحوت، المدير التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية للصناعة” GLC ” عن أنها ستضخ استثمارات جديدة بقيمة 200 مليون جنيه لإطلاق مصنع للدهانات في محافظة قنا.

وقال – في تصريحات لـ “المال” علي هامش انطلاق مؤتمر اتجاهات الألوان لعام 2021 الذي نظمته الشركة أمس بالتعاون مع عدد كبير من المهندسين ومصممي الديكور- إن المصنع حاليا في مرحلة التشغيل التجريبي، لافتا إلي أنه من المقرر افتتاحه فعليا قبل حلول مارس المقبل.

وأشار إلي أن إنشاء مصنع قنا سيرفع استثمارات المجموعة في مصر إلي 1.2 مليار جنيه.

وتعمل ” GLC ” في مصر منذ عام 1997 في مجال الدهانات الإنشائية ، وتمتلك حتي الآن 5 مصانع ، منها 3 لإنتاج الدهانات الإنشائية، وإثنان لتصنيع عبوات الدهانات، ترتفع إلي 6 مصانع بعد دخول مصنع قنا حيز التشغيل النهائي.

وقال “الحوت” إن تمويل الاستثمارات الجديدة يتم عن طريق الموارد الذاتية للشركة، مستبعدا إمكانية الطرح في البورصة خلال المرحلة الراهنة.

وأشار إلي أن الشركة تستحوذ علي نحو 12 % من سوق الدهانات الإنشائية في مصر، وتسعى للتوسع في طرح منتجات جديدة في السوق لتلبية الاحتياجات المختلفة.

وأوضح أن الشركة تعتزم الإعلان عن 6 منتجات جديدة مطلع العام المقبل.

وفيما يخص التصدير،أوضح أنه يتم تصدر منتجات شركته إلي نحو 16 دولة عربية وأفريقية، مشيدا باتجاه الحكومة الخاص بالسداد الفوري لمستحقات المصدرين المتأخرة لدي صندوق تنمية الصادرات.

محمد ريحان

محمد ريحان

3:06 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20