شركة GLC ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.2 مليار جنيه بعد تشغيل مصنع الدهانات الإنشائية بالصعيد

حصلت على جائزة bt 100 لأكبر حصة سوقية بمصر في مجال الدهانات الإنشائية

شركة GLC ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.2 مليار جنيه بعد تشغيل مصنع الدهانات الإنشائية بالصعيد
محمد ريحان

محمد ريحان

12:47 م, الخميس, 1 أبريل 21

أعلنت الشركة الألمانية اللبنانية للصناعة- دهانات Glc، زيادة استثماراتها في سوق الدهانات الإنشائية بمصر، استمرارًا لسياستها وخطتها التوسعية في القطاع الصناعي، خاصة بمحافظات الصعيد.

وحصدت الشركة الألمانية اللبنانية لصناعة الدهانات GLC، جائزة bt100 لعام 2020، لأكبر حصة سوقية في الدهانات الإنشائية بمصر، لتحتل بذلك الشركة لقب الأفضل في صناعة الدهانات للعام الثالث على التوالي.

قال محمد أمين الحوت، المدير التنفيذي للشركة، إن GLC كشفت، في بيان اليوم، أن مصر قطعت أشواطًا في تحقيق التنمية الاقتصادية بالاعتماد على إصلاحات جريئة كانت الدافع لزيادة استثمارتنا في مصر بالتوسع في الاستثمار الصناعي، خاصة في المناطق التي تسعى الدولة لتنميتها، وبالأخص في جنوب مصر بالصعيد بإنشاء مصنع للدهانات الإنشائية بمدينة قفط بمحافظة قنا.

وأوضح أن استثمارات مصنع الدهانات في محافظة قنا تبلغ 200 مليون جنيه لترتفع استثمارات المجموعة في مصر إلى 1.2 مليار جنيه.

وأكد محمد أمين الحوت أن مصر شهدت تغيرات جوهرية في الأداء الاقتصادي ومشروعات إنشائية وبنية تحتية غير مسبوقة في تاريخ مصر الحديث، صنعت فرصًا لقطاعات إنتاجية وتجارية وفّرت الملايين من فرص العمل للشباب.

وأضاف: «بإذن الله مستمرون في سياستنا للاستثمار والتشغيل والنمو مع تأكيد على ترسيخ دور وفكر المسئولية المجتمعية للشركة كأحد أهم مبادئها لمشاركة الدولة المصرية في مواجهة التحديات على كل الأصعدة؛ ومنها مبادرات صندوق تحيا مصر والمبادرات الإنسانية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، خاصة في أوقات أزمة كورونا».

وأشار إلى أن الشركة خلال أزمة كورونا اتخذت نفس مسار القيادة السياسية والدولة، حيث قررت عدم المسام لا بالعاملين ولا برواتبهم سواء خلال الأزمة أو بعدها، بالإضافة إلى إطلاق بعض المبادرات لأصحاب حرفة النقاشة لتقديم مساعدات مادية أثناء أزمة كورونا والتي استلهمناها من فكرة مشروع الحماية الإجتماعية والمساعدة الفورية التي قدمتها الدولة للمواطنين خلال تلك الأزمة.

جدير بالذكر أن GLC تعمل في مصر منذ عام 1997 بمجال صناعة الدهانات الإنشائية، وتمتلك 5 مصانع لإنتاج الدهانات الإنشائية، وتصنيع العبوات، بالإضافة إلى مصنع جديد بمحافظة قنا.