شركة «EdVentures» تضخ 400 ألف دولار لتطوير منصة «OTO» التعليمية

ضخ الاستثمارات بشركة OTO يأتي بهدف تطوير سبل التعلم عن بُعد

شركة «EdVentures» تضخ 400 ألف دولار لتطوير منصة «OTO» التعليمية
جهاد سالم

جهاد سالم

1:54 م, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

أعلنت شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures عن ضخ تمويلات نقدية بقيمة 400 ألف دولار في شركة OTO التعليمية لتطوير منصة الشركة وتوسيع نطاق خدماتها لتشمل شريحة أكبر من المستخدمين.

وقالت نهضت مصر إنه سيتم توسيع منصة OTO التعليمة لتشمل طلاب المراحل الإعدادية والثانوية من خلال تقديم برامج تعليمية لمختلف المواد الدراسية لهم؛ مما سوف ينعكس بدوره على التجربة التعليمية التي يتلقاها الطلبة.

وأضافت داليا إبراهيم، مؤسسة شركة EdVentures، إلي أن ضخ الاستثمارات بشركة OTO يأتي بهدف تطوير سبل التعلم عن بُعد ودعم الشركات الناشئة في مصر والوطن العربي.

وأوضحت أن شركة OTO التعليمية أثبتت نجاحها عبر السنوات الماضية؛ في تحديث المنصة بصورة مستمرة ورفع كفاءة خدماتها لضمان تقديم خدمات تعلم عن بُعد عالية الجودة لخدمة الآف من المتعلمين في مختلف البلدان”.

جدير بالذكر أنه تم إنشاء شركة OTO، عام 2015 بهدف سد الفجوة بين التعليم التقليدي وبين ما تحتاجه السوق من خلال توفير خدمات تعليمية عن بُعد عبر منصتها الإلكترونية؛ وبدأت نشاطها بتقديم دورات تعليم اللغة الإنجليزية، وتمكنت حتى الآن من تقديم 350 ألف ساعة عبر الإنترنت لأكثر من 15 ألف متعلم، وتضم OTO أكثر من 150 معلمًا ومحاضرًا.

وصرح طارق نور الدين الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ OTO بأن الشركة تستهدف أن تصبح منصة رائدة للتعلم عن بعد في مصر والشرق الأوسط وأن نقدم خدمة عالية الجودة متاحة للجميع.

وأضاف أحمد بدر الشريك المؤسس ورئيس العمليات بالشركة أن OTO تسعي للوصول إلى كل طفل وشاب في الوطن العربي عن طريق توفير جميع الأدوات التكنولوجية الحديثة للطالب والمعلم باعلي جودة ممكنة وأفضل سعر حتي تكون متاحة لجميع الفئات.

وقامت نهضة مصر للنشر بتأسيس شركة EdVentures عام 2017 لتصبح أول شركة رأس مال مخاطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تستثمر في الشركات الناشئة المتخصصة في مجالات التعليم والثقافة والحلول التعليمية المبتكرة.

وتقدم EdVentures الدعم الفني للشركات الناشئة لضمان لاستمراريتها وبقائها في السوق من خلال برامج متخصصة وفقًا لاحتياجات ومستوى نضج كل شركة على حدة.