شركة مملوكة لترامب تخطط لبناء برج فاخر فى دبى بالتعاون مع مطور سعودى

يعد مشروع دبي هو التعاون الثالث بين الشركتين خلال الأشهر القليلة الماضية فقط

شركة مملوكة لترامب تخطط لبناء برج فاخر فى دبى بالتعاون مع مطور سعودى
أيمن عزام

أيمن عزام

3:16 م, الخميس, 18 يوليو 24

تخطط شركة تابعة لمرشح الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب لإطلاق برج فاخر في دبي بالشراكة مع شركة بناء سعودية، في الوقت الذي توسع فيه وجودها بسرعة في الشرق الأوسط، بحسب وكالة “بلومبرج”.

وقالت الشركتان في بيان مشترك اليوم الخميس إن برج ترامب في دبي سيتضمن فندقا فاخرا ومساكن ذات علامات تجارية وستقوم ببنائه شركة “دار جلوبال”وأضافت الشركتان أنه سيتم الكشف عن موقع وتصميم البرج في وقت لاحق من هذا العام.

ولم تكشف الشركتان عن التفاصيل المالية للصفقة.

التعاون الثالث

ويعد مشروع دبي هو التعاون الثالث بين الشركتين خلال الأشهر القليلة الماضية فقط، واتفقت الشركتان على بناء برج سكني في جدة بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق من شهر يوليو، بعد إعلان مشروع يحمل علامة ترامب التجارية في عمان بقيمة 200 مليون دولار في مارس الماضى.

ولدى دونالد ترامب بالفعل العديد من المشروعات العقارية التي تحمل اسمه في دبي بعد شراكته مع مجموعة داماك للتطوير العقاري في عام 2015، وتأتي مشروعاته في جميع أنحاء منطقة الخليج الغنية بالنفط عندما أصبح مرة أخرى المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري.

خلال فترة رئاسته، تعهد ترامب بأن شركاته لن توقع صفقات جديدة في دول أجنبية، لكنها استمرت في جمع الدخل من ترتيبات الترخيص في تركيا والفلبين والهند.

وقد طورت إدارته علاقات وثيقة في دولة الإمارات العربية المتحدة – التي تعد دبي جزءًا منها – والمملكة العربية السعودية، حيث تطلعت شركته إلى الدخول في مشروعات قبل صعوده إلى الرئاسة.

وتم إلغاء مشروع مماثل في عام 2011 في أعقاب أزمة الائتمان العالمية. وكان من المقرر أن يكون الفندق والبرج الذي يحمل علامة ترامب التجارية على نخلة جميرا الصناعية، بالشراكة مع شركة نخيل للتطوير العقاري ومقرها دبي، أول استثمار له في الشرق الأوسط.