شركة سعودية تسعى لجني أرباح 25 مليون ريال من بيع 26 علامة تجارية

بحسب تصريحات للشركة.

شركة سعودية تسعى لجني أرباح 25 مليون ريال من بيع 26 علامة تجارية
المال - خاص

المال - خاص

1:46 ص, الأثنين, 30 يناير 23

كشف الرئيس المالي لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه “سينومي ريتيل”، أحمد البلبيسي، عن سعي لجني أرباح 25 مليون ريال من بيع 26 علامة تجارية.

جاء ذلك في بيان للشركة على “تداول السعودية”، الأحد وما ذكره البلبيسي لقناة العربية.

وأوضح الشركة أنها حددت 26 علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة، وقد تم تعيين استشاري لإدارة برنامج البيع .

وأضاف البلبيسي، في مقابلة مع “العربية”، أن الاستراتيجية جاءت بعد دراسة مستفيضة، وعينت الشركة مستشارين لبدء عملية بيع العلامات التجارية.

وأشار إلى أن مبلغ 25 مليون ريال المعلن ليس سعر بيع، لكنه التأثير الإيجابي للتخارج.

ولفت إلى أن التخارج وبيع تلك العلامات التجارية ليس بهدف جني أرباح، بقدر ما هو التركيز على علامات تجارية تتصدر الاهتمامات وتطبيق سياسة واضحة في اختيار العلامة التجارية، في حين أن البيع سيأخذ وقتا”.

وأشار إلى أن التركيز على العلامات التجارية الكبيرة والسريعة، توجه ليس بعيدا عن التوجه العام في المملكة، على مستوى الترفيه والتسلية وتسعى الشركة لتكون داخل هذا التوجه.

وذكرت “سينومي ريتيل”: “من المتوقع تحقيق العلامات التجارية المخصصة للبيع تأثيراً على إيرادات الشركة بنحو 288 مليون ريال، بالإضافة إلى التأثير إيجابا على الربحية بنحو 25 مليون ريال تستحق تواليا مع استكمال برنامج البيع”.

وعززت الشركة تركيزها على قطاع الأغذية والمشروبات من خلال بيع سلسلة مطاعم أزال ومطاعم شاورما المهلهل غير الاستراتيجية، بقيمة 25 مليون ريال.