شركة تابعة لوزارة النقل تسند مشروعا سكنيا وتجاريا إلى «ليفت سلاب مصر»

قالت "ليفت سلاب مصر" فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم إن هذا المشروع سيقام على مساحة 1065 مترا تقريبا، وسيتم بنظام المشاركة مع شركة "إم أو تى" للاستثمار والمشروعات إحدى شركات وزارة النقل.

شركة تابعة لوزارة النقل تسند مشروعا سكنيا وتجاريا إلى «ليفت سلاب مصر»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:42 م, الخميس, 30 يناير 20

أعلنت شركة المصرية لتطوير صناعة البناء (ليفت سلاب مصر) عن تكليفها من قبل شركة تابعة لوزارة النقل المصرية لإقامة مشروع تجارى وإدارى وسكنى بمحافظة دمياط بنظام المشاركة.

وقالت “ليفت سلاب مصر” فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم إن هذا المشروع سيقام على مساحة 1065 مترا تقريبا، وسيتم بنظام المشاركة مع شركة “إم أو تى” للاستثمار والمشروعات إحدى شركات وزارة النقل.

وأضافت الشركة أن تكلفة هذا المشروع ستصل إلى 100 مليون متضمنة قيمة الأرض ومن المتوقع أن تصل إيراداته إلى 160 مليون جنيه .

ونوهت الشركة إلى أن نسبة مشاركتها فى هذا المشروع ستصل إلى 48% مشيرة إلى أنها ملتزمة بتقديم خطاب ضمان بنسبة 5% من التكاليف الإنشائية خلال 30 يوما من تاريخ استلام أمر الإسناد لإتمام التعاقد.

واستلمت “ليفت سلاب” خطاب الإسناد من شركة “إم أو تى” للاستثمار والمشروعات أمس الأول .

ليفت سلاب مصر تدرس استعادة العمل بقطاع الأنفاق بعد توقف 7 سنوات

وقالت “ليفت سلاب مصر”، فى وقت سابق، إنها تدرس إعادة العمل  بعد توقفٍ دام نحو سبع سنوات، وذلك فى إطار خطة شاملة لإعادة هيكلة الشركة.

وأضافت الشركة، فى إفصاح سابق، أن عودة العمل بقطاع الأنفاق سيمكّنها من تنفيذ مشروعات الأنفاق بدول مختلفة، مشيرة إلى أنها ستضخ جزءًا من استثماراتها بهذا القطاع عن طريق زيادة رأس المال الأخيرة.

وأسست “ليفت سلاب” في مارس 1978 كشركة مساهمة برأسمال أجنبى مع شريك بريطانى، وتحولت إلى شركة مصرية خالصة اعتبارًا من 1991، وانتقلت حصة “البريتش ليفت سلاب” بالكامل إلى الشريك المصري، ومن ثم اقتصر دور الجانب الأجنبي على الدعم الفني فقط.

وأدرجت الشركة فى البورصة المصرية عام 1999، وكان غرض الشركة تطوير صناعة البناء والتشييد باستخدام أساليب حديثة لتنفيذ المنشآت، إضافة إلى تنفيذ الأنفاق والعدايات للمواسير وكل ما يتعلق بهذا النشاط من أعمال البنية الأساسية من مياه شرب وصرف وكهرباء.

وأضافت الشركة فى عام 2015 أنشطة الاستثمار العقارى والمقاولات إلى الأغراض؛ لدعم وجودها فى السوق المصرية، بما يسمح بإقامة وبناء العقارات بجميع مستوياتها وأنواعها أو بيعها أو تأجيرها.

ورفعت “ليفت سلاب مصر” رأسمالها المصدر فى وقت سابق من 34 مليون جنيه إلى 65.1 مليون، بزيادة قدرها 31 مليونا تقريبًا عبر اكتتاب عام لقدامى المساهمين.