شركة بلاستيك تشترى 6.7 مليون سهم فى «الصخور العربية»

الصخور العربية تفصح عن شراء شركة متخصصة فى تجارة البلاستيك أسهم فيها

شركة بلاستيك تشترى 6.7 مليون سهم فى «الصخور العربية»
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:13 م, الأثنين, 6 يناير 20

أعلنت شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية عن قيام شركة ايه بى لتجارة البلاستيك بشراء عدد 6.7 مليون سهم من أسهمها بقيمة إجمالية 1.3 مليون جنيه تقريبا.

وقالت الصخور العربية للصناعات البلاستيكية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية اليوم الإثنين ، إن نسبة مساهمة الشركة المشار إليها بلغت 6.5% فى أسهم الشركة بعد تلك العملية مقارنة بصفر % قبلها.


وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 20 قرشا ، وتم التنفيذ بواسطة شركة أصول للوساطة فى الأوراق المالية ، كما تم الإفصاح وفقا لاحكام المادة 29 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية ” .

وقضت محكمة القاهرة الاقتصادية فى وقت سابق بعدم اختصاصها في نظر دعوى فرض الحراسة المرفوعة ضد شركة من قبل بعض المساهمين بها.

وقالت الشركة في وقت سابق : إن الدعوى رفعها المساهم محمد عبداللطيف أبو سريع يونس، ويمتلك 420 سهما، والمساهم على أحمد إدريس على ويملك 500 ألف سهم فى الشركة.

ويعمل المساهم الأول كسمسار أوراق مالية ومدير فرع لأحد شركات تداول الأوراق المالية فى بورسعيد ، بينما يعمل المساهم الثانى مديرا لفرع أحد البنوك في مدينة بورسعيد.

عمومية الصخور العربية تقر توزيع أرباح على المساهمين بقيمة 3 ملايين جنيه

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة في 26 مايو الماضي مشروع توزيع الأرباح على المساهمين بنحو 3 ملايين جنيه من الأرباح كأسهم مجانية ، وترحيل باقى الأرباح.

كما صدقت العمومية على القوائم المالية وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة للعام المالي الماضى ، وإبراء ذمة المجلس عن الفترة ، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات والحوكمة.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 1.3 مليون جنيه خلال الأشهر الثلاثة المنتهية فى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 1.28 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة بشكل طفيف، حيث سجلت 3.94 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 4 ملايين خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافى ربح بلغ 1.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضى ، مقابل 1.07 مليون أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتأسست شركة الصخور العربية للصناعات البلاستيكية في مارس 2013 ، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ ديسمبر 2016 ، وتعمل فى قطاع المواد مع التركيز على المواد الكيميائية الأساسية ، ويقع مقرها فى محافظة القاهرة.

ويتوزع هيكل ملكيتها بين أفراد من عائلة إسماعيل ، أبرزهم باسل عادل عبد الله حسين إسماعيل نائب رئيس مجلس الإدارة (27.50%) ، وعادل عبد الله حسين إسماعيل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب (21.75%)، وعبد الله عادل عبد الله حسين إسماعيل (15.565%)، ومحمود رياض جاد الكريم (3.64%).