شركة بريطانية: 530 ألف طن انخفاضا بانبعاثات الكربون بعد تشغيل محطة رياح غرب بكر

بقدرة 252 ميجاوات

شركة بريطانية: 530 ألف طن انخفاضا بانبعاثات الكربون بعد تشغيل محطة رياح غرب بكر
عمر سالم

عمر سالم

7:31 م, الخميس, 3 مارس 22

احتفلت إحدى الشركات البريطانية العاملة في مجال الطاقة المتجددة اليوم ببدء التشغيل لمزرعة رياح غرب بكر بقدرة 252 ميجاوات في مصر.

 وحضر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وقدسي رشيد القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية بالقاهرة وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

 يذكر أنه تم التشغيل التجاري للمشروع والذي نفذته شركة ليكيلا البريطانية خلال نوفمبر 2021 ، بعد أن استغرق بناؤه أقل من عامين، وسيدعم مشروع غرب بكر الحكومة في تحقيق أهدافها الطموحة لتوليد 20٪ من الكهرباء في مصر من مصادر متجددة بحلول عام 2022 .

ويعد مشروع غرب بكر أول مشروع للشركة البريطانية في مصر، ويعد مشروع مهم للمنطقة، حيث يوفر الوصول إلى طاقة نظيفة وموثوقة ويدعم الانتقال إلى مصر أكثر استدامة.

وقالت الشركة في بيان لها إن مشروع غرب بكر لطاقة الرياح يساهم في دفع مصر نحو الوصول إلى أهدافها في مجال الطاقة النظيفة و تحقيق زيادة كبيرة في قدرة طاقة الرياح، مما يجعل مصر في وضع قوي لقيادة زمام المبادرة نحو مصادر الطاقة المتجددة.

وأضافت أن المحطة ستساهم في زيادة طاقة الرياح في مصر بنسبة 18% وخفض أكثر من 530,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. 

وأكد أنه في الوقت الذي ينصب فيه الاهتمام العالمي على أزمة تغير المناخ وما يمكن أن تساهم به الشركات والحكومات لحلها، يرسخ هذا المشروع أن مستقبل الطاقة في إفريقيا يجب أن يكون من مصادر متجددة.