شركة المترو تطور السلالم والمصاعد بتكلفة 110 ملايين جنيه

انتهاء كافة الأعمال خلال فترة 8 شهور تبدأ من نوفمبر المقبل

شركة المترو تطور السلالم والمصاعد بتكلفة 110 ملايين جنيه
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:08 ص, الأحد, 20 سبتمبر 20

تبدأ الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، خلال الفترة المقبلة، تطوير أنظمة المراقبة والتأمين وتركيب عدد 46 سلمًا متحركاً و28 مصعداً كهربائياً بمحطات خطى المترو الأول والثاني، بتكلفة 110 ملايين جنيه.

قال مصدر حكومي، أنه بداية من الشهر الحالي، تم تفعيل إجراءات تنفيذ الأعمال المذكورة سابقا، إذ طرحت مناقصة عامة على الشركات المصرية، لإعادة تأهيل ورفع كفاءة السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية، مع استبدال جزء كبير منها بآخر جديد.

وأوضح أن هناك مشاكل فنية كبيرة فى المصاعد والسلالم الحالية وأنظم المراقبة والتأمين بخطى «حلوان – المرج» و«شبرا الخيمة – المنيب»، نظرا لتقادمها لفترة كبيرة، ومن ثم سيتم البدء فى تغييرها خلال فترة زمنية لن تزيد عن 8 شهور بداية من نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المعدات الجديدة التى سيتم تركيبها يابانية الصنع، باعتبارها أفضل الأنواع فى التحمل وقلة معدلات الصيانة السنوية.

ويمتد الخط الأول من محطة المرج الجديدة حتى محطة حلوان بجنوب القاهرة، على 35 محطة بمسافة حوالى 44 كيلومترا، فيما يبدأ الخط الثانى من محطة شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية إلى محطة المنيب فى محافظة الجيزة، بطول حوالى 19 كم و20 محطة، ويعمل على الخط الثانى 35 قطارًا، بعدد رحلات 664 رحلة لنقل مليون راكب يوميا.

ولفت مسئول شركة المترو، إلى أن الزيادة الأخيرة التى تمت على أسعار تذاكر المترو، ستمكن الشركة من تطوير الخدمة بشكل كبير فى الفترة المقبلة، سواء النظافة فى المحطات، أو توفير أكشاك لبيع التذاكر، أو السلالم والمصاعد الكهربائية، إلى جانب فترة زمن تقاطر الوحدات المتحركة.

وأعلنت وزارة النقل يوم 16 أغسطس الماضي، زيادة أسعار تذاكر المترو فى كافة الخطوط، الأول «حلوان – المرج الجديدة» و الخط الثانى «شبرا الخيمة – المنيب» والخط الثالث «العتبة – عدلى منصور»، حيث يكون سعر التذكرة لعدد 9 محطات 5 جنيهات، وعدد 16 محطة وسعر تذكرة 7 جنيهات، وعدد أكثر من 16 محطة 10 جنيهات