شركة أرامكو تبرم اتفاقيات بقيمة 7.2 مليار دولار لتطوير منظومة صناعية قادرة على المنافسة عالميا

نجح برنامج اكتفاء في رفع نسبة توطين المحتوى المحلي إلى 63% في عام 2022 من 59% في 2021.

شركة أرامكو تبرم اتفاقيات بقيمة 7.2 مليار دولار لتطوير منظومة صناعية قادرة على المنافسة عالميا
أيمن عزام

أيمن عزام

5:11 م, الأثنين, 30 يناير 23

وقعت شركة أرامكو السعودية الإثنين 30 يناير، خلال فعاليات النسخة السابعة لبرنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية لقطاع التوريد “اكتفاء” أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم تقدر قيمتها بنحو 7.2 مليار دولار للمساعدة في تطوير منظومة صناعية متنوعة ومستدامة ولديها القدرة التنافسية عالميا.

ونجح برنامج اكتفاء في رفع نسبة توطين المحتوى المحلي إلى 63% في عام 2022 من 59% في 2021.

اتفاقيات شركة أرامكو

خلال فعاليات “اكتفاء”، أعلنت أرامكو عن إطلاق شركة أرامكو الرقمية وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من شأنها تسريع التحول الرقمي في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلن أمين الناصر، رئيس “أرامكو السعودية” وكبير إدارييها التنفيذيين، إطلاق شركة أرامكو الرقمية اليوم كمبادرة جديدة في التحول الرقمي للشركة.  

وأضاف الناصر في كلمته ضمن معرض “اكتفاء 2023″، أن الهدف من إنشاء الشركة هو تأكيد موقع “أرامكو السعودية” القيادي في الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة، وقيادة الابتكار الرقمي في قطاع الصناعة السعودي، وتنمية الاقتصاد الرقمي السعودي من خلال شبكة من الشراكات والمشاريع والاستثمارات المشتركة. 

وبيّن أن “أرامكو السعودية” ستستثمر 1.9 مليار ريال خلال السنوات الـ3 القادمة، ليكون هذا أكبر استثمار للشركة في القطاع الرقمي حتى الآن، مع إضافة قيمة إلى النظام الرقمي في المملكة.