شركة أبحاث عالمية: محمد صلاح الأكثر شهرة على وسائل التواصل بـ 38 مليون متابع

خالد بدر الدين أعلنت  اليوم السبت شركة  KPMG العالمية لأبحاث الأسواق المالية عن أكثر لاعبي كرة القدم، متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر اللاعب المصري محمد صلاح لائحة اللاعبين العرب الأكثر  شعبية. ويتابع صلاح  38 مليون شخصعلى المنصات الثلاث منهم  20 مليون  على إ

شركة أبحاث عالمية: محمد صلاح الأكثر شهرة على وسائل التواصل بـ 38 مليون متابع
جريدة المال

المال - خاص

5:04 م, السبت, 20 أكتوبر 18

خالد بدر الدين

أعلنت  اليوم السبت شركة  KPMG العالمية لأبحاث الأسواق المالية عن أكثر لاعبي كرة القدم، متابعة على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر اللاعب المصري محمد صلاح لائحة اللاعبين العرب الأكثر  شعبية.

ويتابع صلاح  38 مليون شخصعلى المنصات الثلاث منهم  20 مليون  على إنستجرام وحوالى  11 مليون متابع على فيسبوك  و7 مليون متابع على تويتر.  

وذكرت شبكة سكاى نيوز أن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو تصدر جميع زملائه في رياضة كرة القدم.

وووصل عدد متابعيه إلى 341 مليون متابع  على منصات التواصل الاجتماعي الثلاثة الرئيسية منهم  143 مليون متابع على إنستجرام، و123 مليون متابع على فيسبوك، و75 مليون متابع على تويتر، وهي أرقام “مذهلة” لم يسبق لأي رياضي الوصول إليها.

وشمل تقرير شركة  KPMG  حساب عدد المتابعين على مواقع “فيسبوك” و”إنستجرام” و”تويتر”، ليبين فارقا كبيرا بين النجم البرتغالي وبقية نجوم الكرة  الذين أتوا بعده بفارق أكثر من 130 مليون متابع.

وجاء البرازيلي نيمار في المركز الثاني، برصيد 205 مليون متابع، أكثرهم على تطبيق “إنستجرام”، حيث يبلغ متابعوه 103 مليون وبعده قائد برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي فى المركز الثالث  برصيد 189 مليون متابع، قد يرتفعون كثيرا إذا ما قرر النجم الأرجنتيني إطلاق حساب شخصي على موقع تويتر.

واحتل المركز الرابع نجم كولومبيا الوسيم خاميس رودريغيز، الذي أوصلته شعبيته في أميركا الجنوبية لـ91 مليون متابع على جميع المنصات بينما ظهر بعده الويلزي جاريث بيل  برصيد 83 مليون متابع، معظمهم على تطبيق إنستجرام (37 مليون متابع.

جريدة المال

المال - خاص

5:04 م, السبت, 20 أكتوبر 18