شركات طيران ألمانية وأمريكية وبريطانية تعلن تدابير حذرة للتحليق فوق إيران

بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من ارتفاع كبير

شركات طيران ألمانية وأمريكية وبريطانية تعلن تدابير حذرة للتحليق فوق إيران
المال - خاص

المال - خاص

3:01 م, الجمعة, 21 يونيو 19

أعلنت شركات لوفتهانزا الألمانية و”يونايتد إيرلاينز” الأمريكية والخطوط الجوية البريطانية اتخاذ إجراءات احترازية تجاه التحليق فوق المجال الجوي الإيراني.

وقالت شركة لوفتهانزا، أكبر شركات الطيران الألمانية، الجمعة، إن طائراتها توقفت عن التحليق فوق أجزاء من إيران، وقال متحدث باسم الشركة إن طائراتها تتفادى مضيق هرمز منذ يوم 20 يونيو الجاري. وأضاف دون الخوض في تفاصيل أن لوفتهانزا مدت الحظر فوق إيران.

وذكر أن الشركة لا تزال تسير رحلات إلى العاصمة طهران.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية قررت، ليلة أمس، حظر تحليق الشركات الأمريكية في المجال الجوي الذي تسيطر عليه إيران فوق منطقة مضيق هرمز وخليج عُمان.

وجاء القرار بعد أن قالت شركة الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد إيرلاينز” إنها علقت رحلاتها من مطار نيوارك بولاية نيوجيرزي الأمريكية إلى مومباي، المركز المالي الهندي، عقب مراجعة تتعلق بالسلامة بعدما أسقطت إيران طائرة استطلاع أمريكية مسيرة من ارتفاع كبير.

وفي منشور منفصل لشركات الطيران قالت الإدارة: إن تطبيقات تتبع مسارات الرحلات الجوية تظهر أن أقرب طائرة مدنية كانت في نطاق نحو 45 ميلا بحريا من الطائرة المسيرة التي أسقطها صاروخ أرض/جو إيراني.

وقالت: “كان هناك العديد من الطائرات المدنية العاملة بالمنطقة وقت عملية الاعتراض”.

كما أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية، الجمعة، أنها ستلتزم بتوجيهات إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، وستتفادى أجزاء من المجال الجوي الإيراني على أن تواصل رحلاتها العمل عن طريق مسارات بديلة.

وقالت متحدثة باسم شركة آي.إيه.جيه المالكة للخطوط الجوية البريطانية “فريقنا للأمن والسلامة على تواصل مستمر مع السلطات في أنحاء العالم في إطار تقييم شامل للمخاطر بشأن جميع المسارات التي نعمل بها”.