شركات دهانات إنشائية تخفض أسعارها لتنشيط المبيعات

نص قرار الحكومة الصادر فى يونيو الماضى على وقف أى أعمال للبناء أو إصدار التراخيص لمدة 6 أشهر

شركات دهانات إنشائية تخفض أسعارها لتنشيط المبيعات
دعاء حسني

دعاء حسني

11:18 ص, الثلاثاء, 11 أغسطس 20

أكدت شعبة المعادن والـ دهانات بالغرفة التجارية بالقاهرة، قيام عدد من الشركات العاملة فى مجال الدهانات الإنشائية بتخفيض أسعار منتجاتها بنسب بلغت 10 إلى %15 مؤخراً بغرض تنشيط المبيعات، بالتزامن مع قرار الحكومة بوقف تراخيص البناء لمدة 6 أشهر، وفقًا لطارق السلاب، رئيس الشعبة.

ونص قرار الحكومة الصادر فى يونيو الماضى على وقف أى أعمال للبناء أو إصدار التراخيص لمدة 6 أشهر فى 4 محافظات، هي: القاهرة الكبرى (القاهرة – الجيزة – القليوبية) إلى جانب محافظة الإسكندرية.

وكشف السلاب لـ«المال» عن أن الطلب على الدهانات من قبل المشروعات الكبرى التى تنفذها الدولة مستمر.

وأوضح أن الشركات نفذت خصومات من أرباحها لتنشيط المبيعات.

كان الدكتور محمد راتب، مدير المبيعات والتسويق بشركة كابسى للدهانات قال لـ«المال» فى مايو الماضى، إن هناك تراجعاً فى الأسعار بنسب تتراوح بين 2 إلى %7 بسبب تراجع أسعار النفط نهاية العام الماضى، وانكماش الطلب الداخلى على بعض أنواع الدهانات، مثل الإنشائية ودهانات الأخشاب، موضحاً أن خفض الأسعار وقلة الطلب المحلى يؤثران على نمو المبيعات.

وتملك كابسى إحدى الشركات المتخصصة فى دهانات السيارات والإنشاءات والأخشاب، فضلاً عن الأحبار، وتمتلك مصنعين بمحافظة بورسعيد، وأخر فى دولة الهند تم افتتاحه مطلع 2020.

وتتوزع الحصة السوقية للشركة فى السوق المحلية من دهانات السيارات والإنشاءات والأخشاب بواقع %65 و20 و%45 على التوالى، ويتجاوز حجم الإنتاج 80 ألف طن سنوياً، يتم تصدير %55 منه لأسواق أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا، ويوجه %45 من الإنتاج للسوق المحلية، وفقا لراتب.

وكان راتب أوضح أن تحرك الحصص السوقية بقطاعى الدهانات الإنشائية والأخشاب مرهون بانتعاش الطلب الداخلى، مشيراً إلى أنه شهد تراجعاً متأثراً بتوقف قطاع السياحة، والتوقف الجزئى لبعض المشروعات الإنشائية الكبرى.

دعاء حسني

دعاء حسني

11:18 ص, الثلاثاء, 11 أغسطس 20