شركات تكنولوجيا عالمية تتقدم بمقترحاتها لوزارة الاتصالات حول لائحة حماية البيانات الشخصية

منها جوجل ومايكروسوفت وأمازون

شركات تكنولوجيا عالمية تتقدم بمقترحاتها لوزارة الاتصالات حول لائحة حماية البيانات الشخصية
المال - خاص

المال - خاص

1:12 م, السبت, 20 فبراير 21

تقدم عدد من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية بمقترحاتها وتوصياتها الخاصة باللائحة التنفيذية لقانون حماية البيانات الشخصية إلى اللجنة المختصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المستشار جوزيف إدوارد.

وقد قام بإعداد التوصيات كل من مكتب محرم وشركاه للسياسات العامة ومكتب ادسيرو للاستشارات القانونية والمحاماة بمشاركة اكثر من 15 شركة عالمية من ضمنها: جوجل، مايكروسوفت، أمازون، فودافون، فيسبوك، تويتر، ماستركارد، آي بي أم، أوبر، كريم لشبكات النقل الذكي، أوليكس وساب.

من جانبه، أشاد محمد عبد الجواد شريك مكتب أدسيرو للاستشارات القانونية بالجهود المبذولة من قبل اللجنة المعنية بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وحرصها على التشاور مع الشركات العالمية لاستعراض أفضل الممارسات والتجارب الدولية ولضمان توافق الاطار التنظيمي المصري مع اللائحة العامة لحماية البيانات – الصادرة من الاتحاد الاوروبي.

كما أشار مصطفى محرم الرئيس التنفيذي لمكتب محرم للسياسات العامة إلى أهمية خروج لائحة حماية البيانات بشكل متوافق مع المعايير الدولية، لدعم تنافسية مصر في جذب استثمارات مباشرة في مشروعات البنية التحتية للإنترنت.

مضيفا أن الأطر التشريعية والتنظيمية الخاصة بحماية البيانات والحوسبة السحابية هي أول ما تتم مراجعتها من جانب الشركات العالمية قبل اتخاذ أية قرارات استثمارية بخصوص إنشاء مراكز بيانات.