شركات ترفع حصتها الاستيرادية من ميكروباص البنزين إلى 70%

قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، إن شركته أعادت النظر فى خطتها الاستيرادية لسيارات النقل الجماعى من الميكروباص، من خلال زيادة معدل واردات فئات البنزين بنسب تصل إلى %70 من إجمالى الكميات المستوردة

شركات ترفع حصتها الاستيرادية من ميكروباص البنزين إلى 70%
المال - خاص

المال - خاص

7:54 ص, الأحد, 7 يوليو 19

■ مع زيادة معدل التحويل للغاز الطبيعى

أكد مجموعة من مسئولى شركات السيارات، أنهم اتجهوا لزيادة حصتهم الاستيرادية من سيارات النقل الجماعى «الميكروباص»، العاملة بنظام تشغيل البنزين بنسب تصل إلى %70 من إجمالى الكميات المستوردة، تزامنا مع زيادة الإقبال على تلك الفئات لإمكانية تحويلها لأنظمة تشغيل الغاز الطبيعي.

أوضحوا أن الإجراءات التى فرضتها وحدات تراخيص المرور بالقاهرة، والجيزة، والإسكندرية، التى اقتصرت على منح التراخيص لأصحاب سيارات النقل الجماعى للفئات العاملة بنظم تشغيل الغاز الطبيعى، الأمر الذى دفع بعض الوكلاء لتوقيع بروتوكولات تعاون مع شركات المتخصصة فى قطاع الغاز الطبيعى ومن أبرزهم «غازتك، وكار جاس» فى ضوء تقديم خدمات الضمان للمستهلكين.

قال خالد سعد، مدير عام شركة بريليانس البافارية، إن شركته أعادت النظر فى خطتها الاستيرادية لسيارات النقل الجماعى من الميكروباص، من خلال زيادة معدل واردات فئات البنزين بنسب تصل إلى %70 من إجمالى الكميات المستوردة، موضحا أن تلك الخطوة تأتى تزامنا مع ارتفاع الطلب على تلك الفئة من جانب المستهلكين للقدرة على تحويلها لأنظمة تشغيل الغاز الطبيعى.

قال إن شركته تعتزم مخاطبة جنبى العالمية لتزويد سياراتها الموردة باسطوانات الغاز الطبيعى، التى تتماشى مع المواصفات المتواجدة من أنظمة الشحن بالسوق المحلية فى إطار التغلب على معوقات عمليات التحويل والحد من أعطال التشغيل.

لفت إلى أن هناك اتفاق مع الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز «غازتك» لزيادة حجم التعاون المشترك فى عمليات تحويل سيارات النقل الجماعى من الميكروباص من خلال منح المستهلكين العديد من التسهيلات وخدمات التقسيط، لافتا إلى أنه تم تحويل ما يقرب من 200 وحدة لأنظمة تحويل الغاز الطبيعى خلال الفترة الماضية.
توقع سعد أن يرتفع معدل إقبال المستهلكين على تحويل السيارات للغاز الطبيعى وسط الزيادات المرتقبة بأسعار المحروقات فى إطار تخفيض تكلفة التشغيل.

كانت وزارة المالية عرضت مشروع الموازنة العامة على مجلس النواب، الذى تضمن بند تخفيض دعم المواد البترولية والكهرباء بنسبة %40 لتصل إلى 36.112 مليار جنيه خلال العام المالى المقبل، مقابل 89.075 مليار جنيه فى موازنة العام المالى الحالى.

أكد محمد حمدى مدير مبيعات التجاري، بالمجموعة العربية المتحدة «القصراوى جروب»، وكلاء جولدن دراجون، جاك، وسيتروين، أن هناك خطة لدى المجموعة ترتكز على استيراد سيارات النقل الجماعى من الميكروباص التى تتماشى من متطلبات السوق المحلية.

أوضح أن المجموعة تعاقدت مع إحدى شركات تحويل الغاز الطبيعى لتقديم خدماتها بمحافظات القاهرة والجيزة من خلال تحويل سيارات النقل الجماعى من العلامة الصينية لأنظمة الغاز الطبيعى فى إطار القدرة على تقديم خدمات الضمان للمستهلكين.

أضاف أن الفترة الماضية شهدت إقبالا متزايدا على سيارات النقل الجماعى من «الميكروباص» العاملة بنظم تشغيل البنزين بعد الإجراءات التى فرضتها وحدات تراخيص المرور القاهرة والجيزة، باقتصار إصدار التراخيص على أصحاب الميكروباص العامل بنظم تشغيل الغاز الطبيعى فى تلك المدن.
أشار إلى أن الاتجاه العام يحول للاعتماد على سيارات النقل الجماعى العاملة بنظم تشغيل الغاز الطبيعي، فى إطار ترشيد الاستهلاك والحد من الانبعاثات خلال الفترة المقبلة.

أكد محمد يوسف، مدير تسويق شركة مودرن موتورز، وكلاء فوتون، أن الشركة تعمل حاليًا على الإفراج الجمركى عن مكونات الإنتاج الخاصة بتجميع سيارات النقل الجماعى من «الميكروباص» على أن يبدأ الإنتاج الفعلى خلال النصف الثانى من العام الحالى.

ذكر أن الخطط التى أعدتها الشركة تعتمد على إنتاج فئات البنزين من ميكروباص فوتون بنسب تصل إلى %100 لسد متطلبات السوق المحلية، إضافة إلى أن تلك الفئات مؤهلة للتحويل لمنظومة التشغيل بالغاز الطبيعى بديلا عن الوقود.

رجح توقيع بروتوكول تعاون مع الشركات المتخصصة فى مجال تحويل منظومة التشغيل للغاز الطبيعى للاستفادة من تقديم خدماتها فى ظل التطورات التى تشهدها سوق السيارات من خلال زيادة معدل الإقبال على عمليات التحويل من جانب المستهلكين.