شركات تأمين ترفع أسعار تغطية «كورونا» بنسبة 20% إلى 35%

%70 من العاملة بالسوق تغطى تحاليل الوباء بسبب زيادة الطلب

شركات تأمين ترفع أسعار تغطية «كورونا» بنسبة 20% إلى 35%
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:26 ص, الخميس, 17 يونيو 21

أدت جائحة كورونا المستجد «كوفيد-19» إلى قيام شركات تأمين التى تغطى التحاليل والاختبارات الخاصة بحالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس إلى رفع أسعارها بنسبة 20 إلى %35 لمواجهة ارتفاع التكاليف.

وكشف إبرام روبرت مدير الرعاية الطبية فى البنك الزراعى المصرى ومدير عام شركة «ويل كير» للرعاية الصحية سابقا أن شركات الرعاية الصحية تأثرت سلبا بجائحة كورونا لأن هذا الوباء لم يكن مأخوذا فى الحسبان فى تسعير البرامج، لافتا إلى أن تكاليف علاج فيروس كورونا مرتفعة جدا بالمستشفيات .

وأضاف روبرت أن شركات الرعاية الصحية واجهت مشكلة أخرى بسبب وباء كورونا مع تحول عدد من مقدمى الخدمات بشبكتها الطبية مثل المستشفيات إلى مستشفيات عزل، وبالتالى انخفض عدد المستشفيات التى تتعامل معها وزاد الضغط عليها مما أثر على مستوى الخدمة المقدمة للعملاء.

وأشار إلى أن %70 من شركات التأمين والرعاية الصحية فى مصر تغطى وباء كورونا المستجد «كوفيد- 19» حاليا مع زيادة طلب العملاء للحصول على تلك التغطية والبرنامج، مشيرا إلى أن تلك الشركات إضطرت إلى رفع أسعارها بنسبة 20 إلى %35 لمواجهة ارتفاع تكاليف علاج فيروس كورونا وحتى لا تتعرض إلى خسائر.

وأوضح أن ذلك الحل فى زيادة سعر البرنامج الخاص بتغطية فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ساعد الشركات فى التعافى من آثار وباء كورونا، والتغلب على ارتفاع تكاليفه ومحاولة الاستفادة من ارتفاع الطلب على البرنامج من قبل العملاء واستثمار ذلك فى زيادة عوائد وإيرادات شركات الرعاية الصحية.

وأشار روبرت إلى أن شركات الرعاية الصحية استفادت من الجائحة فى زيادة الوعى بأهمية الحصول على برامج رعاية صحية بالنسبة للعملاء مما أدى إلى زيادة الطلب على تلك البرامج، وزيادة حجم أعمال الشركات