شركات تأمين الممتلكات تُسدد النسبة الأكبر من تعويضات السوق بنهاية سبتمبر(جراف)

البالغة 1.9 مليار جنيه

شركات تأمين الممتلكات تُسدد النسبة الأكبر من تعويضات السوق بنهاية سبتمبر(جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:19 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

شهدت فاتورة التعويضات والمطالبات، التي سددتها شركات ، بنشاطي الممتلكات والحياة، زيادة بقيمة 1.9 مليار جنيه تقريبًا، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي 2020، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي ، بإرتفاع نسبته 14.8%.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها شركات التأمين، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي 14.7 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 12.8 مليار جنيه، تم سدادها في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وتوزعت فاتورة التعويضات والمطالبات، التي سددتها شركات ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية سبتمبر الماضي بواقع 7.8 مليار جنيه، لصالح شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، مقابل 6.9 مليار جنيه تقريبًا، هي نصيب شركات الحياة وتكوين الأموال من الفاتورة.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات الممتلكات للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة الوثيقة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات او المزايا التأمينية، او المعاوضة.

وكشفت بيانات الرقابة المالية، عن إرتفاع فاتورة التي سددتها، شركات الممتلكات والمسئوليات، سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، بنسبة 17.4 % في الشهور التسع الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتصل إلي 7.8 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.7 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة، بزيادة تصل الي 1.1 مليار جنيه.

من ناحية أخري، إرتفعت فاتورة التي سددتها، شركات الحياة وتكوين الأموال، سواء العاملة وفق النظام التكافلي أو التجاري، بنسبة 11.8 % في الشهور التسع الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لتلامس 6.9 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.1 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة، بزيادة تصل الي 800 مليون جنيه جنيه.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات الممتلكات والمسئوليات، وشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، من فاتورة التعويضات والمطالبات المُسددة، في الشهور التسع الأولي من العام الحالي 2020.

 

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، وشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، من فاتورة التعويضات والمطالبات المُسددة، في الشهور التسع الأولي من العام الماضي 2019.