شركات تأمين الأعمال العام تستحوذ علي 40.95% من أقساط السوق (جراف)

في شهر مارس الماضي بقيمة تتجاوز 1.8 مليار جنيه

شركات تأمين الأعمال العام تستحوذ علي 40.95% من أقساط السوق (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

1:18 ص, الأحد, 16 مايو 21

إستحوذت شركات التأمين التابعة ل– ممثلة في شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة الخاضعتان لولاية القابضة للتأمين برئاسة – علي 40.95% من الأقساط المُحصلة علي مستوي السوق، خلال شهر مارس الماضي، مقابل 59.05% موزعة علي كافة شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص، البالغ عددها 38 شركة.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ إجمالي الأقساط التي حصلتها شركات التأمين العاملة في مصر- بتنوع أتشطتها سواء في الحياة أو الممتلكات، وتعدد هياكل ملكيتها سواء التابعة لقطاع الأعمال العام أو الخاص- ما يزيد علي 4.4 مليار جنيه.

1.8 مليار جنيه نصيب شركات تأمين الأعمال العام من أقساط مارس

وبلغ نصيب شركات التابعة لقطاع الأعمال العام، من الأقساط المحصلة في مارس الماضي، ما يزيد علي 1.8 مليار جنيه، مقابل ما يزيد علي 2.6 مليار جنيه، موزعة علي شركات التأمين التابعة للقطاع الخاص.

ووفقًا لبيانات، بلغت حصيلة الأقساط المحصلة في شهر مارس الماضي منفردًا، 4.4 مليار جنيه، مقابل 3 مليارات جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة نمو بلغت 46%.

نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات من الأقساط المُحصلة

وتوزعت أقساط المحصلة في مارس الماضي ، البالغة 4.4 مليار جنيه، بواقع 1.7 مليار جنيه حصلتها شركات تأمين الممتلكات، مقابل 2.7 مليار جنيه، حصلتها شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

وبلغت فاتورة والمطالبات المسددة في شهر مارس الماضي منفردًا، ما يلامس 2.9 مليار جنيه، مقابل 1.4 مليار جنيه في الشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة إرتفاع تتجاوز 100%.

وتوزعت فاتورة تعويضات ومطالبات المُسددة في شهر مارس الماضي ، البالغة 2.9 مليار جنيه تقريبًا، بواقع 1.5 مليار جنيه تقريبًا، بشركات تأمين الممتلكات، مقابل 1.4 مليار جنيه، لشركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

الجراف التالي، يوضح الحصة السوقية لشركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، والتابعة للقطاع الخاص، من الأقساط المحصلة في شهر مارس الماضي.

الجراف التالي، يوضح رصيد أقساط سوق التأمين من الأقساط المحصلة في مارس، ونصيب شركات التأمين التابعة لقطاع الأعمال العام، والتابعة للقطاع الخاص، منها.