شركات بريطانية تحذر حكومة حزب العمال من التخلف في عالم التكنولوجيا المالية

تواجه إدارة ستارمر ضغوطا للوفاء بتعهداتها الانتخابية المؤيدة للنمو

شركات بريطانية تحذر حكومة حزب العمال من التخلف في عالم التكنولوجيا المالية
أيمن عزام

أيمن عزام

9:03 م, الأحد, 13 أكتوبر 24

حذر المسؤولون التنفيذيون لبعض شركات التكنولوجيا المالية الأكثر قيمة والأسرع نموًا في بريطانيا حكومة حزب العمال من أن لندن قد تتخلف في عالم التكنولوجيا المالية إذا فشلت المملكة المتحدة في معالجة بعض المخاوف الرئيسية للصناعة، بما في ذلك التحديات التي يرونها مع قوائم الأسهم وسرعة الجهات التنظيمية في اتخاذ القرار، بحسب وكالة بلومبرج.

في اجتماع مع وزيرة المدينة توليب صديق على هامش مؤتمر التكنولوجيا المالية في لندن هذا الأسبوع – قبل أيام فقط من عقد رئيس الوزراء كير ستارمر لقمة الاستثمار الدولية – أعرب قادة الأعمال عن قائمة طويلة من المخاوف، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

مخاوف بشأن ضريبة مكاسب رأس المال

ومن بين الذين التقوا بصديق الرئيسة التنفيذية لشركة ريفولوت في المملكة المتحدة فرانسيسكا كارليسي، والرئيس التنفيذي لشركة كليربنك تشارلز ماكمينوس، ورئيس شركة زيلتش تكنولوجي المحدودة فيليب بيلامانت، بالإضافة إلى ممثلين من بنك أوك نورث وبنك أتوم، وفقًا لما ذكره الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث علنًا عن الاجتماع.

 وقال الأشخاص إن المخاوف بشأن الزيادات في ضريبة مكاسب رأس المال، والإعفاء المتأخر لرجال الأعمال، والقواعد التي تخنق النمو والمنافسة، فضلاً عن الافتقار إلى الوصول إلى رأس المال، كانت من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها.

 وقال أحد الأشخاص إن صديق قالت إنها ستنقل رسالتهم إلى وزارة الخزانة، ووافقت على اجتماع آخر مع المسؤولين التنفيذيين في مجال التكنولوجيا المالية في الأشهر المقبلة.

وقال متحدث باسم وزارة الخزانة في بيان: “نريد احتضان التكنولوجيا المالية. ويشمل ذلك إطلاق العنان لمليارات الجنيهات من الاستثمار في اقتصاد المملكة المتحدة من خلال مراجعة معاشاتنا التقاعدية حتى تتمكن الشركات الأكثر ابتكارًا من الوصول إلى رأس المال الذي تحتاجه للنمو”.

وتشير المناقشات إلى الضغوط التي تواجهها إدارة ستارمر للوفاء بتعهداتها الانتخابية المؤيدة للنمو مع تراجع الثقة في الاقتصاد.

 وقد أثارت سلسلة من التحذيرات القاتمة بشأن المالية العامة مخاوف من أن المستشارة راشيل ريفز تستعد لرفع الضرائب في أول ميزانية لها في 30 أكتوبر، حتى مع استعداد كل من ستارمر وريفز لاستقطاب رأس المال العالمي في قمة الاستثمار في 14 أكتوبر.