شركات بالإسكندرية : تحسن نسب تشغيل السياحة الداخلية بموسم منتصف العام 

أعتبر مديرى شركات سياحة بالإسكندرية أن الموسم التشغيل هذا العام بالنسبة للسياحة الداخلية خلال عطلة منتصف العام كان يشهد نشاط أفضل من موسم نصف العام فى السنة الماضية .

شركات بالإسكندرية : تحسن نسب تشغيل السياحة الداخلية بموسم منتصف العام 
معتز محمود

معتز محمود

7:12 م, الأحد, 27 مارس 22

رصد عدد من مديرى شركات سياحة بالإسكندرية أن نسب التشغيل شهدت تحسنا هذا العام بالنسبة للسياحة الداخلية خلال عطلة منتصف العام كان يشهد نشاطا أفضل من موسم نصف العام فى السنة الماضية .

وأكد أسامة نصر، سكرتير شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، رئيس مجلس إدارة شركة «بيتش تورز» أن موسم نصف العام مُرضٍ من حيث حركة السياحة الداخلية هذا الموسم.

الموسم جيد

وأضاف نصر أن الموسم هذا العام شهد نشاط أفضل من موسم نصف العام فى السنة الماضية ، لافتاً إلى أن الموسم جيد من بداية الأسبوع الذى شهد بداية العطلة .

ويعد موسم نصف العام من المواسم الهامة لعدد من شركات السياحة، حيث يتم الأعداد لبرامج للرحلات الداخلية تشمل  عدة مقاصد منها الغردقة وشرم الشيخ وسانت كاترين والأقصر وأسوان، وذلك عقب أنتهاء امتحانات نصف العام الدراسى.

وأوضح سكرتير شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، رئيس مجلس إدارة شركة «بيتش تورز» على أن أبرز الوجهات للسياحة الداخلية شملت الأقصر وأسوان فى المقام الأول ثم سيوة ثم القاهرة ثم الفيوم.

وأشار نصر إلى أن بداية الموسم لعطلة منتصف العام كانت جيدة ، وكان هناك أشغال فى الفنادق أدى لزيادة الأسعار   بنسبة كبيرة  وكان فى مقدمتها  الأقصر وأسوان.

ولفت نصر إلى أن موسم عطلة منتصف العام شهد زيادة فى أسعار بعض المقاصد السياحية نتيجة  وجود زيادة فى أعداد السياحة الخارجية الوافدة   من دول مثل روسيا وأوربا الشرقية قبل أندلاع الحرب الآخيرة.

  كما أكد سكرتير شعبة شركات السياحة والطيران بغرفة تجارة الإسكندرية، رئيس مجلس إدارة شركة «بيتش تورز» على مدينة الاسكندرية ليست وجهة للسياحة فى الشتاء فى الوقت الراهن .