شركات الممتلكات تتنافس لتغطية أسطول سيارات «المنيا الجديدة»

ويتم اصلاح السيارات في أي مركز خدمة معتمد (التوكيل) لكل معدة أو سيارة يحدده جهاز مدينة المنيا الجديدة

شركات الممتلكات تتنافس لتغطية أسطول سيارات «المنيا الجديدة»
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:58 م, الأحد, 21 يناير 24

تتنافس شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات على اقتناص تغطية أسطول سيارات ومعدات جهاز مدينة المنيا الجديدة، وقال مصدر تأميني بارز إن المناقصة تشمل التأمين على 63 سيارة ومعدة تابعة للجهاز على أن يتقدم المتنافسون بمظروف فني وآخر مالي يحتوي على شروط وأسعار التغطية، على أن يتم فتح المظاريف الفنية بعد غد.

تفاصيل تغطيات التأمين المطلوبة

ووفقا لكراسة الشروط التي حصلت “المال” على نسخة منها يتم التأمين على السيارات تغطية شاملة (الحوادث – الحريق – السرقة – الشغب – المظاهرات) بالقيمة الحالية المدونة بالكشوف الخاصة بالمناقصة.

وفي حالة الحوادث البسيطة يتم الإصلاح المباشر بدون معاينة وبدون محضر شرطة ويتم صرف التعويض بحد أقصي 5 ألف جنيه أما الحوادث الجسيمة فيتم إصلاحها عن طريق إجراء المعاينة اللازمة وتحرير محضر شرطة ويتم صرف التعويض طبق لوثيقة الشركة.

ويستثني الزجاج (الأمامي والخلفي) من المعاينة قبل التركيب بشرط وجود فاتورة وتصوير السيارة قبل الإصلاح على أن يتم المعاينة بعد الإصلاح والتركيب بدون تحميلات إجبارية واختيارية على الجهاز.

وتلتزم الشركة بالمعاينة خلال 48 ساعة من تاريخ تسليمها الإخطار بالحادث وفي حالة تأخر شركة التأمين يكون للجهاز الحق في اجراء الإصلاح على حساب الشركة دون الرجوع إليها وبالقيمة التي يحددها الجهاز.

وتضم شروط المناقصة سرعة استخراج قيمة التعويض بعد إتمام مقايسة الإصلاح بين الجهاز وشركة التأمين وفي ظرف أسبوعين من تاريخ إتمام المقايسة وفي حالة تأخر الشركة يتم فرض غرامة تأخير من مستحقات الشركة لدى الجهاز بسعر الفائدة السائدة ويتم صرف مستحقات الشركة بمعرفة الجهاز إلى مركز الصيانة أو ورشة الإصلاح.

شروط مناقصة جهاز مدينة المنيا الجديدة

ويتم إصلاح السيارات في أي مركز خدمة معتمد (التوكيل) لكل معدة أو سيارة يحدده الجهاز التي لا تمضي على سنة الصنع 5 سنوات أو يتم الإصلاح في أي مركز خدمة أو ورشة فنية يحددها الجهاز خلاف ذلك.

ويتم معاينة السيارات والمعدات قبل تقديم العطاء فيما يصل إجمالي قيمة السيارات والمعدات 16.4 مليون جنيه، وتغطى وثيقة التأمين التكميلى على السيارات الهلاك أو التلف الكلى أو الجزئى الذى يصيب السيارة المؤمن عليها وملحقاتها وقطع غيارها، كما يغطى المسئولية المدنية قبل الغير عن الأضرار المادية والحريق والسرقة، كما يغطى الحريق والسرقة، وتغطى شركة التأمين أى خسارة تنتج عن فقدان أو تلف جزئى أو كلى للسيارة فى حال تحقق الخطر، أو عندما يقع حادث للسيارة المؤمن عليها المسئولية المدنية قبل الغير فقط عن الأضرار المادية، إلى جانب الحريق والسرقة بالنسبة للسيارات المرفوعة.