شركات المعارض تلتقى وزيرة التجارة لبحث استئناف النشاط

ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا

شركات المعارض تلتقى وزيرة التجارة لبحث استئناف النشاط
محمد ريحان

محمد ريحان

9:42 ص, الأحد, 5 يوليو 20

يعقد ممثلو شركات المعارض المحلية اجتماعاً هاماً اليوم الأحد مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لمناقشة استئناف نشاط المعارض الداخلية الذى توقف منذ مارس الماضى على خلفية أزمة فيروس كورونا.

وقال أحمد جابر، رئيس غرفة الطباعة باتحاد الصناعات فى تصريحات لـ»المال»، إن اللقاء يأتى فى إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء بدراسة موقف المعارض وإمكانية استئناف نشاطها، وذلك بعد الخطاب التى أرسلته شعبة تنظيم المعارض لمجلس الوزراء.

وأوضح أن عودة النشاط ضمن خطة التعايش مع الفيروس أصبح أمراً لابد منه، خاصة أن منظمى المعارض تأثروا سلباً وتكبدوا خسائر جراء التوقف خلال المرحلة الماضية.

وأشار جابر إلى أن الغرفة ستعرض عدداً من المقترحات تتضمن تحديد تقسيمات لقاعات المعارض وعدد العارضين، وزيادة المساحات بين كل عارض وأخر، والاتفاق على تحديد أعداد معينة للزائرين، وكذلك إمكانية زيادة أيام المعرض من 3 إلى 5 أيام على سبيل المثال، بما يدعم تحقيق التباعد الاجتماعى للحد من انتقال الفيروس.

وأوضح أن المعارض من أهم وسائل الترويج للمنتجات والتعريف بها سواء فى السوق الداخلية أو الخارجية، الأمر الذى يساعد المصانع فى تصريف منتجاتها.

كان اللواء سامى يونس، رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، قد استعرض خلال لقائه الشهر الماضى مع أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، تأثير تداعيات جائحة فيروس كورونا على موارد الهيئة وأنشطة المعارض والمؤتمرات، مؤكدا أن انتشار فيروس كورونا كان له تأثير بالغ على نشاط الهيئة خاصة بعد صدور قرار مجلس الوزراء بمنع ووقف الأنشطة التى تسمح بالتجمعات، ومنها نشاط المعارض.