شركات المحمول تكشف عن خطط العام المقبل

خطط طموحة لتعزيز الانتشار الجغرافى وتسويق علامتها التجارية وطرح موديلات جديدة

شركات المحمول تكشف عن خطط العام المقبل
أحمد عوض

أحمد عوض

6:44 ص, الأحد, 22 نوفمبر 20

تراهن شركات الهواتف المحمولة صاحبة الحصص السوقية الأكبر فى السوق المصرية على العام المقبل فى تنفيذ خطط طموحة تستهدف تعزيز الانتشار الجغرافى وتسويق علامتها التجارية وطرح موديلات جديدة، فضلا عن التوسع فى مراكز خدمة العملاء على مستوى محافظات الجمهورية.

جعفر: «سامسونج» تراهن على دعم خدمة العملاء أونلاين

وقال أحمد جعفر، رئيس قطاع التسويق بشركة «سامسونج مصر»، إن شركته نجحت خلال المرحلة الماضية فى احتلال صدارة مبيعات سوق الهواتف المحمولة وأجهزة التليفزيونات الذكية وذلك بفضل زيادة حجم الطلب على منتجاتها المزودة بأحدث أساليب التكنولوجيا المتطورة مع تقديمها بأسعار تنافسية.

 وأوضح جعفر أن الشركة تراهن على المنتجات التى طرحتها مؤخرًا ومها هاتف “Galaxy Z fold 2 “الذى يعتبر نقلة نوعية فى عالم الهواتف الذكية – على حد تعبيره، بجانب شاشات التلفزيونات الجديدة والمعروفة باسم “Frame TV”.

وأشار إلى أنه على الرغم من الظروف الصعبة التى شهدتها السوق المحلية من تداعيات فيروس “كورونا” إلا أن “سامسونج” قد صنفت فى المركز الخامس بقائمة الشركات المصدرة فى مصر من قبل الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات من مختلف الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية التى تقوم بإنتاجها فى مصنع سامسونج ببنى سويف.

وكشف عن استهداف سامسونج خلال العام المقبل تنفيذ مجموعة من التوسعات الجديدة فى السوق المحلية ضمن خطتها للحفاظ على الإنجازات المحققة على مستوى المبيعات وطرح منتجات ذات جودة عالمية، لافتا إلى أن الشركة تعتزم توسيع شبكة مبيعاتها وخدمة عملائها وإطلاق خدمات وحلول للمبيعات وخدمة العملاء أونلاين لتسهيل عملية التواصل والحد من التجمعات خلال فترة الجائحة.

ين: «هواوي» تدشن 15 فرعًا بمفهوم «Experience Store»

وألمح بيك ين، نائب رئيس شركة “هواوى مصر” لأجهزة المستهلك، إلى أن الشركة قامت بتخصيص وتلبية معظم أولويات للمستهلك من منتجات ذكية مزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية مع تقديمها بأسعار تنافسية، لافتا إلى أن هواوى دشنت نحو 15 فرعا بمفهوم جديد “Experience Store” فى مختلف محافظات الجمهورية لخدمة أكثر من 20 مليون مستهلك علاوة على توفير 600 فرصة عمل خلال العام الحالى.

ولفت إلى أن الشركة تتطلع لتحقيق مزيدًا من التوسع داخل السوق المحلية، عن طريق تقديم مجموعة متنوعة من الأجهزة الذكية المدعومة ببرامج ونظم الذكاء الاصطناعى “Huawei Seamless AI Life” والتى تشمل كلا من الهواتف الذكية، والأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية، والسماعات الذكية، والحاسبات الشخصية.

 وأكد على اهتمام الشركة بتطوير منظومة خدماتها “Huawei Mobile Service – HMS “ التى تحتوى على متجر التطبيقات “Huawei AppGallery” الذى شهد طفرة فى جذب العديد من التطبيقات العالمية والمحلية فى مدة زمنية قصيرة، مشيرا إلى أن “ هواوى “ توفر للمطورين إمكانية المشاركة فى تحسين خدمات وتطبيقات المستهلكين عبر برمجيات المصدر المفتوح واستخدام وأدوات “HMS Core”.

منير: «أوبو» تتوسع فى 4 دول جديدة رغم «كورونا»

 وقالت مروة منير، مدير العلاقات العامة فى شركة “أوبو مصر”، أن السوق المحلية تعتبر أحد الأسواق الواعدة والتنافسية التى تستوعب كافة الشركات وهو ما يصب فى صالح المستخدم من تعددية الخيارات من المنتجات المطروحة. 

ورأت أنه يوجد مجموعة عوامل من شأنها حسم المنافسة بين شركات الهواتف منها معايير الجودة وآليات التسعير وخدمة ما بعد البيع والتجارب السابقة للمستخدمين customer’s experience، موضحا أن “أوبو” استطاعت منذ بدء نشاطها فى مصر الحفاظ على ثقة مستخدمى أجهزتها.

وأكدت أن “أوبو” استطاعت الحفاظ على ثقة مستخدمى أجهزتها منذ بدء نشاطها فى السوق المحلية من خلال تلبية تقديم كافة المنتجات المناسبة للمستخدمين، موضحة أن الشركة لديها نحو 14 مركز خدمة ما بعد البيع بجانب شبكة الموزعين المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

وتابعت: “رغم الاضطرابات التى تشهدها كافة الأسواق العالمية خلال الفترة الحالية؛ إلا أن “أوبو” قررت تنفيذ التوسع فى 4 أسواق جديدة هى “رومانيا، وبلجيكا، والبرتغال والمكسيك” كونها بوابة الدخول فى أسواق أمريكا اللاتينية”، مشيرة إلى أن الشركة مستمرة فى تعاونها الوثيق مع كبرى مشغلى شبكات الهواتف حول العالم ومن بينها “فودافون”.

وكشفت عن احتلال العلامة الصينية “أوبو” صدارة مبيعات سوق هواتف المحمول خلال الفترة الحالية بفضل طرح هواتف تنتمى لمختلف الشرائح السعرية.

وتابعت: بدأت الشركة فى تطوير نظام بيئى متكامل يضم أجهزة مختلف الأجهزة الذكية ونعمل حالياً على تحسين الربط بين كل هذه الأجهزة لتوفير تجربة متكاملة متميزة لمستخدمى أجهزتنا، مضيفة أن أوبو لديها أكثر من 45 ألف براءة اختراع، ونحو 10 آلاف خبير فى مجال البحث والتطوير، نصفهم متخصصون فى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى وإنترنت الأشياء.

 وذكرت أن الشركة أعلنت فى وقت سابق عن تخصيص حوالى ٧ مليارات دولار للاستثمار فى مجال البحث والتطوير فى مجال الأجهزة الذكية خلال السنوات الثلاث المقبلة

طه: «ريلمي» تستهدف %30 نموًا فى مبيعاتها.. وإنشاء متاجر خاصة بها

وألمح محمود طه، مدير التسويق بشركة ريلمى مصر، إلى أن خطة الشركة ترتكز على الاستحواذ على أكبر حصة سوقية من نتائج أعمال القطاع خلال العام المقبل عبر زيادة حجم مبيعاتها بنسبة تصل إلى 30 % من خلال طرح أجهزة ذكية بأسعار تنافسية تناسب احتياجات المستهلك المصرى.

وأشار إلى اعتزام ريلمى تأسيس متاجر خاصة تحمل علامتها التجارية فى العديد من المحافظات لتحسين تجربة استخدام الهواتف الذكية ومنتجات تقنية الذكاء الاصطناعى، فضلا عن تدشين مراكز خدمة ما بعد البيع والصيانة سعيا إلى تقديم كافة الخدمات للعملاء

مجدي: «إنفينيكس» تطرح 3 هواتف جديدة

وقال طه مجدى، مدير المبيعات بشركة انفينيكس مصر، إنها تستهدف زيادة حصتها السوقية من مبيعات الهواتف التى تتراوح أسعارها بين “1000 و2000 جنيه” إلى %36 خلال 2021 مقابل %32 حاليا، كما تسعى الشركة أيضا لرفع حصتها السوقية فى شريحة الهواتف التى تدور بين 2000 و4500 جنيه بين 15 و%20 مقارنة بـ%9 بالوقت الراهن.

ونوه مجدى عن اعتزام الشركة طرح 3 هواتف جديدة هى “note 8 وZero 8 وZero 8i” منتمية للفئة السعرية المتوسطة “High med range” مدعمة بخصائص وخدمات قيمة مضافة تلبى تطلعات المستخدمين الشباب، منوها أن إنفينيكس تعمل وفق استراتيجية تعتمد على جلب أحدث الهواتف الذكية المزودة بأحدث التكنولوجيا المتطورة فى مجال صناعة الهواتف الذكية وتقديمها للمستهلكين بأسعار مناسبة.

 ورأى أن العميل هو أساس المعادلة التى تحكم المنافسة بين الشركات، قائلا : تعمل الشركة فى فئات سعرية لا يستطيع أحد من المنافسين الدخول فيها خصوصا مع توافر معايير الجودة والسعر إذ تضع الشركة نفس مزايا وخصائص هواتف الفئة العليا فى الأجهزة الاقتصادية والمتوسطة.