شركات المحمول تستقبل أمم أفريقيا باستعدادات مكثفة

كلف مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى يرأس اللجنة العليا المشرفة على تنظيم بطولة أمم أفريقيا فى وقت سابق، وزير الاتصالات عمرو طلعت، بالاستعداد جيدا للبطولة عبر التغطية الكاملة لمحيط ملاعب المباريات على مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت.

شركات المحمول تستقبل أمم أفريقيا باستعدادات مكثفة
محمود جمال

محمود جمال

9:53 ص, الأثنين, 17 يونيو 19

■ We تنتهى من ربط ملاعب البطولة مع السنترالات بكابلات الألياف الضوئية
■ الاتفاق مع «ماسبيرو» على البث الأرضى الرقمى للمباريات
■ تزويد المقصورة الرئيسية ومنطقة الإعلاميين بخدمات الواى فاى
■ إتاحة خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس 5G مع هواوى فى استاد «القاهرة»
■ «فودافون» و«اتصالات» يرفعان عدد أبراج الإرسال لمواجهة ضغط المشجعين

محمود جمال

بدأت شركات المحمول العاملة بالسوق المحلية الاستعدادات النهائية لاستقبال مباريات كأس الأمم الأفريقية، التى تنطلق فعالياتها الجمعة، وتستمر حتى 19 يوليو المقبل، من خلال زيادة محطات تقوية الشبكات، وتحسين جودة خدمات المكالمات الصوتية والإنترنت فى محيط الاستادات المستضيفة للبطولة.

كلف مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الذى يرأس اللجنة العليا المشرفة على تنظيم بطولة أمم أفريقيا فى وقت سابق، وزير الاتصالات عمرو طلعت، بالاستعداد جيدا للبطولة عبر التغطية الكاملة لمحيط ملاعب المباريات على مستوى خدمات الاتصالات والإنترنت.

بحسب خطة الحكومة، فإنه من المقرر إطلاق حزمة خدمات صوتية وإنترنت بواسطة الشركة المصرية للاتصالات we للوفود وجماهير المنتخبات المشاركة، كما سيتم التنسيق بين وزارة الاتصالات واتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) على البث التليفزيونى الرقمى للبطولة باستخدام كابلات الألياف الضوئية (الفايبر أوبتك).

قال عادل حامد رئيس الشركة المصرية للاتصالات إن شركته انتهت من ربط 6 ملاعب المقرر أن تستضيف البطولة بشبكة كابلات آلياف ضوئية مع السنترالات التابعة لها، ومن المتوقع أن تتيح تلك الخطوة سرعات إنترنت كبيرة للجماهير داخل المدرجات.

بحسب بيان أصدرته وزارة الاتصالات منذ فترة، أكدت أن المصرية للاتصالات تعمل على إتاحة خدمات الإنترنت المجانى (واى فاى) داخل المقصورة الرئيسية وأماكن الـ VIP بالملاعب.

أكد حامد لـ«المال» أن المصرية للاتصالات تعمل على توفير البنية التحتية اللازمة للبث التليفزيونى الرقمى، من خلال ربط جميع الاستادات مع (ماسبيرو) بشبكة من كابلات الآلياف الضوئية، لتوفير البنية التحتية للبث التليفزيونى عالى الدقة، مد شبكة واى فاى فى جميع الاستادات داخل (المقصورة الرئيسية –منطقةVIP – VVIP منطقة الإعلاميين) بما يضمن توفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض فى تلك الأماكن.

أضاف أن أنظمة التقوية والشبكات التى تعتمد عليها we تتيح عدة مزايا لاستيعاب أكبر عدد من المشجعين فى نفس الوقت دون وقوع الشبكة، لافتا إلى أن الشركة تقدم الدعم الكامل للمشجعين الأجانب والمصريين طيلة أيام البطولة، علاوة على تأييد المنتخب الوطنى للفوز بالبطولة.

أعلن وزير الاتصالات فى أبريل الماضى، عن اعتزام شركة هواوى الصينية لحلول الاتصالات تقديم خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G فى استاد القاهرة ضمن البطولة كمرحلة تجريبية عقب اجتماع نائب رئيس الشركة العالمية لى جى ، والرئيس الإقليمى للشركة فى منطقة شمال أفريقيا «روبنسون تساو» مع رئيس مجلس الوزراء.

وعلمت المال أن «فودافون» قامت بزيادة أعداد أبراج الإرسال فى محيط استادات البطولة خاصة استاد القاهرة الذى يستضيف مباراة الافتتاح، لاستيعاب الكم الهائل من المشجعين المتوقع حضورهم للمباريات، إلى جانب إتاحة خدمات الجيل الخامس للاتصالات عن طريق ربطها بالإنترنت الواى فاى.

أعلن ياسر شاكر، العضو المنتدب لأورنج مصر، فى تصريحات سابقة، عن إتاحة تذاكر الدرجة الأولى لمباريات أمم أفريقيا 2019 فى منافذ أورنج المنتشرة على مستوى الجمهورية، منوها أن الشركة ستعمل جاهدة لتحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت عبر شبكتها.

قال خالد حجازى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بشركة اتصالات مصر، إن الشركة قامت بتنفيذ خطة عمل محكمة على مدار الشهور الثلاثة الماضية منذ تحديد الملاعب التى سيقام عليها مبارايات الفرق فى مختلف المحافظات، حيث قمنا بزيارة كل استاد لتحديد احتياجاته اللازمة لتقديم تغطية شبكة غير مسبوقة، وتم تزويد الاستادات بشبكات تقوية أكبر وأحدث ما وصل إلى السوق المصرى.

وفيما يخص استاد القاهرة صاحب النصيب الأكبر من الكثافة الجماهيرية المتوقعة، أشار حجازى إلى قيام اتصالات بعمل توسعة لمحطاتها فى محيط الاستاد وتم دعم الاستاد داخليًا بنقاط تقوية لاستيعاب الأعداد المتوقعة من الجماهير فى الافتتاح وأثناء مباريات المنتخب المصري، مشيرًا إلى أن فريق عمل اتصالات مصر قام بتنفيذ خطة عمل فى وقت قياسى جدًا، كما أنه اعتمد فى خطة العمل على أحدث معدات وأجهزة متاحة فى الأسواق العالمية وهو ما تتميز به اتصالات مصر دائمًا باعتبارها أحدث وأقوى شبكة فى السوق المصري، ولن تتنازل عن تقديم أفضل جودة لعملائها فى السوق المصرى وضيوف مصر من الوافدين الأفارقة خلال فترة البطولة.

وفيما يتعلق باستعدادت الشركة للوافدين الأفارقة، أشار حجازى إلى أن اتصالات مصر لديها اتفاقية مع كافة شركات الاتصالات حول العالم، وهو ما يسهل مهام الشركة فى استضافة أى وافدين على شبكة اتصالات مصر من خلال التجوال بنفس خطوطهم الأصلية، وبذلك يمكنهم استقبال المكالمات الصوتية بأعلى جودة، واستخدام الانترنت موبايل للجيل الرابع أو الثالث باعلى سرعات متاحة فى السوق المصرى.