شركات الطيران تقود صعود مؤشرات الأسهم الأوروبية الإثنين

قفزت أسهم لوفتهانزا الألمانية العملاقة بنسبة 7.2% فيما من المتوقع أن تتخذ برلين قرارا بشأن دعم حكومى

شركات الطيران تقود صعود مؤشرات الأسهم الأوروبية الإثنين
محمد عبد السند

محمد عبد السند

10:41 ص, الأثنين, 27 أبريل 20

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية صعودا فى تعاملات اليوم الإثنين، حيث ارتفعت أسهم شركات الطيران بفعل آمال بدعم حكومى، بينما عززت سلسلة من نتائج الأعمال الإيجابية التفاؤل حول مؤشرات على أن العديد من الدول ستخفف قريبا إجراءات العزل العام الصارمة التى تفرضها ضمن جهود مكافحة فيروس كورونا التاجى المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19″، وفقا لما نشرته وكالة “رويترز”.

وقفزت أسهم لوفتهانزا الألمانية العملاقة بنسبة 7.2%، فيما من المتوقع أن تتخذ برلين قرارا بشأن دعم حكومى، بينما ارتفعت أسهم شركة “إير فرانس” بنسبة 5.2% بعد أن قالت الحكومة إنها ستمنح الشركة حزمة مساعدة بقيمة سبعة مليارات يورو (7.6 مليار دولار).

كما تلقت الأسواق الدعم من تقارير إيجابية لنتائج الأعمال الفصلية. وربح سهم شركة “باير” للأدوية والمبيدات الحشرية الألمانية بنسبة 2.8 ظ5، وقفز سهم “دويتشه بنك” بنسبة 7.7 % بعد أن فاقت نتائج أعمالهما في الربع الأول توقعات السوق.

وصعد مؤشر “ستوكس 600 ” للأسهم الأوروبية بنسبة 1.7 % بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش عقب مكاسب فى الأسواق الآسيوية، بعد أن تعهد بنك اليابان المركزى بشراء قيمة غير محدودة من السندات لإبقاء تكاليف الاقتراض منخفضة.

لكن سهم مجموعة “أديداس” هبط بنسبة 1.6%، إذ أعلنت الشركة عن تراجع أرباحها فى الربع الأول بنسبة 93 %، وحذرت من ضربة أكبر لإيرادات الربع الثانى مع إجبارها على غلق متاجرها بفعل إجراءات العزل العام.