شركات الطيران الخاصة تعفى المعتمرين من غرامات إلغاء تذاكر السفر

بعد قرار المملكة العربية السعودية بوقف رحلات العمرة مؤقتا بسبب كورونا

شركات الطيران الخاصة تعفى المعتمرين من غرامات إلغاء تذاكر السفر
دعاء محمود

دعاء محمود

3:17 م, الأحد, 1 مارس 20

وافقت شركات الطيران الخاصة العاملة في رحلات نقل المعتمرين، علي إلغاء جميع الغرامات والرسوم علي تذاكر العمرة الملغاة بعد القرار السعودى بتعليق رحلات العمرة وذلك فى استجابة لتحركات غرفة شركات السياحة.

وأضاف بيان صادر عن الغرفة أن هذا الإلغاء يسرى فى حالة استرداد قيمة التذاكر أو تأجيل موعدها أو تغيير وجهتها ، موضحة أن القرار جاء بعد أن وافق كل من شركتى مصر للطيران والخطوط الجوية السعودية ، أمس الأول على قرار مماثل فور صدور القرار السعودى .

وتابع البيان أن مصر للطيران والخطوط السعودية قررت إلغاء جميع الغرامات والرسوم على التذاكر الملغاة فى حالة استرداد قيمتها أو تأجيل توقيتها أو تغيير خط سيرها.

اجتماعات مكثفة بغرفة السياحة لاسترداد المستحقات.. والعليا تناقش الآلية وموقف الرسوم

ووجه حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة ، الشكر الي شركات الطيران الخاصة لتعاونهم المستمر مع قطاع السياحة، مشيرا إلي أن الغرفة تتابع على مدار الساعة تداعيات قرار السلطات السعودية بتعليق منح تأشيرات العمرة وتعليق الدخول مؤقتا لحين تجهيز الحجر الصحى بجميع منافذ الدخول للمملكة بناء علي تعليمات وزارة الصحة السعودية بسبب الكورونا.

من ناحية أخري عقدت لجنة السياحة الدينية بالغرفة اجتماعًا استمر عدة ساعات لبحث آخر تداعيات الموقف بالنسبة لرحلات العمرة وآلية استرداد مستحقات الشركات السياحية لدى شركات الطيران والفنادق والخدمات لمن يرغب من اصحاب الشركات تمهيدا لإعادتها الي المعتمرين.

ومن المنتظر أن يتم استكمال المناقشات في اجتماع اللجنة العليا الحج والعمرة اليوم ، والتي تضم فى عضويتها ممثلين لوزارة السياحة وغرفة الشركات واتحاد الغرف السياحية بجانب بحث الموقف من جميع الرسوم والمستحقات التي تم تحصيلها من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر.

الشاعر: شركات السياحة الأحرص على مصالح المعتمرين والطلب الأكثر على تأجيل السفر

وشدد حسام الشاعر علي أن الشركات هي الأحرص علي مصالح المعتمرين باعتبارهم عملائها وخير سفير ودعاية للشركات السياحية بين جموع المواطنين، مشيراً إلى حرص الشركات أيضا علي إعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين الذين لم يتمكنوا من السفر بسبب قرار السلطات السعودية بوقف رحلات العمرة مؤقتا ، حرصا علي سلامة المعتمرين.

وأكد الشاعر أنه سيتم خلال ساعات تحديد آلية واضحة وسهلة لإعادة المستحقات لمن يرغب من المعتمرين، مشيرا الي انه لا توجد أى شكاوى من شركات السياحة فى هذا الشأن.