شركات السيارات تتسابق لجنى الأرباح فى رمضان

شركات السيارات تتسابق لجنى الأرباح فى رمضان

شركات السيارات تتسابق لجنى الأرباح فى رمضان
جريدة المال

المال - خاص

11:36 ص, الأحد, 21 يونيو 15

منافسة على تقديم العروض الترويجية والأعمال الخيرية

كتبت ـ إيمان حشيش

تنافست شركات السيارات، لتقديم العروض الترويجية والتسويقية، بالتزامن مع بداية شهر رمضان، إذ قدم البعض خصومات على نوعية من الطرازات، وركز البعض الآخر على الاتجاه لتمويل العمل الخيرى.

ورأى عدد من خبراء السيارات، أن الموسم الرمضانى سيشهد منافسة تسويقية قوية، فيما يحاول الجميع تحريك مبيعاته لتعويض جزء من التراجع منذ بداية الصيف.
وقال شريف العالم، رئيس قطاع تسويق «كيا» بالشركة المصرية العالمية للتجارة والتوكيلات: «جميعنا يريد أن يحسن من مبيعاته التى تراجعت منذ بداية العام الحالى، بتقديم عروض ترويجية وخصومات خلال شهر رمضان».

وتابع: «اتجه البعض للتسويق بأسلوب ذكى مستغلًا حب العملاء لفعل الخير، وربط شرائه موديلات معينة بالأعمال الخيرية، مثل المشاركة فى إفطار المحتاجين لتشجيع البعض الذى يرغب الشراء والعمل، وتحفيزه بأنه وسيلة تساهم فى المشاركة بالعمل الخيرى».

وأكد أن الشركات تحاول استغلال شهر رمضان لتعويض جزء من خسائرهم، قائلًا: “كلما قلت المبيعات، زادت الحملات الترويجية”.

وأضاف أن الشركة، غيرت مواعيد عملها بالشكل الذى يتناسب مع العملاء فى رمضان، والإعلان عن استقبال العملاء بالشكل الذى يتناسب مع الشهر الكريم، من خلال توفير أجواء رمضانية، كالمشروبات، وبعض الحلوى المفضلة خلال الشهر بعد الفطار، ويتم الإعلان عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

ولفت إلى أن الشركة ستركز فى رمضان على التسويق، من خلال الــ”فيس بوك”، بإعتبار أنه أكثر الوسائل التى يتزايد الإقبال عليها فى رمضان، بالإضافة إلى التواصل المباشر فى التجمعات، كالمولات.

وأشار إلى أن الجميع سيكثف حملاته إبتداءًا من الأسبوع الثانى فى رمضان، باعتبار أن أول أسبوع يكون العميل فيه غير مستعد للشراء.

ورجح هانى سالم، رئيس قطاع «بنتلى»، مدير إدارة المستعمل بشركة «MTI»، وكلاء جاجوار ولاند روفر، وبنتلى وفيرارى ومازيراتى، أن يحاول البعض استغلال شهر رمضان، لتحريك مبيعاته من خلال تقديم عروض ترويجية مختلفة، مشيرًا إلى أن شركتهم ستقدم عروضًا على الموديلات القديمة، وقطع غيارها، والعمل بعد الإفطار، بإعتبار أنه الوقت الأنسب للعملاء خلال شهر رمضان.

وبين أن ثقافة الاهتمام بالحملات الخيرية، والمسئولية الاجتماعية للشركات، لازالت محدودة فى مصر، بالرغم من انتشارها بقوة لأهميتها فى الخارج، مؤكدًا أن الوكلاء لازالوا يفضلون تقديم عروض ترويجية عن التركيز على الأعمال الخيرية، مشيرًا إلى أن «جاجوار ولاندروفر» يخصصون جزء من ميزانياتهم للصليب الأحمر.

وأعلن وليد توفيق، رئيس مجلس إدار “وامكو موتورز”، ونائب رئيس شعبة وسائل النقل، والأمين العام للشعبة العامة للسيارات، عن تركيز شركته على حملة تسويقية فى شهر رمضان من خلال الراديو، لأنها الأكثر جماهيرية من الصحف – على حد تعبيره – والتواجد بالقرى الساحلية.

وأكد يحيى السبع، مدير شركة “السبع أوتوموتيف”، موزع “نيسان ورينو وكيا وهوندا وبيجو وفولكس”، أن الجميع سيحاول إطلاق حملات تسويقية متنوعة إما من خلال استغلال شهر رمضان، لتقديم عروض ترويجية، والبعض الآخر يحاول أن يروج لنفسه بالاحتفال بمناسبة خاصة، مثل “نيسان” التى ستطلق حملات ترويجية بمناسب مرور عشر سنوات على إنشاء مصنعها.

وأشار السبع إلى أن الشركات ستستغل رغبة الكثير فى تقديم أعمال خيرية تقربًا من الله، وتقدم حملات ترويجية تجمع بين العمل الخيرى مقابل الشراء كوسيلة لتحفيز العملا على الشراء.

وأضاف السبع، تختلف الحملات الترويجية، والعروض المقدمة خلال شهر رمضان، من وكيل لآخر بناء على ظروفه، وإمكانياته كوسيلة لتعويض الخسائر

جريدة المال

المال - خاص

11:36 ص, الأحد, 21 يونيو 15