شركات السيارات الكهربائية تروج طرازاتها في سباق «فورميلا E» بالمغرب (صور)

قدرت أسعار الدراجات الكهربائية بسعر يصل 3 آلاف يورو

شركات السيارات الكهربائية تروج طرازاتها في سباق «فورميلا E» بالمغرب (صور)
أحمد عوض

أحمد عوض

7:15 م, السبت, 29 فبراير 20

شهدت الدورة الرابعة من سباق للسيارات الكهربائية بمدينة مراكش في المغرب، مشاركة قوية من جانب شركات السيارات والدراجات الكهربائية، ومنها “بي ام دابليو، وبورش”، من خلال تقديم أحدث طرازاتها الكهربائية.

وتنظم المغرب سباقات فورميلا E للسيارات لكهربائية للعام الرابع على التوالي؛ لكونها أحد السباقات التي تحظى باهتمام لدى كبرى شركات السيارات العالمية.

وشاركت بي إم دابليو بطراز “BMW X5” فئة الهايبرد التي تجمع ما بين المحرك البنزين والمحرك الكهربي الذي يسمح بسير المركبة 80 كيلومترا في الشاحنة الواحدة، التي تستغرق 4 ساعات.

وتتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم في غضون 6.8 ثانية، فيما تبلع سرعتها القصوى 210 كم/ساعة.

كما عرضت بورش تايكان الكهربائية بالكامل، والتى تأتى عبر إصدارين من البطاريات، هما بطارية الأداء الفائق ‎Performance battery، والتى تولد طاقة تصل إلى 530 حصانا.

أما الأصدار الثاني من بورش تايكان الكهربائية Performance battery Plus‎، والتى تعطي قوة تصل إلى 571 حصانا بما يمكنها من التسارع من وضع الثبات حتى 100 كيلومترا فى غضون 4 ثوان.

3 آلاف يورو سعر الدراجة الكهربائية في “فورميلا E”

كما شهدت الدورة الرابعة من سباق فورميلا E للسيارات الكهربائية، مشاركة قوية للمركبات والدراجات الكهربائية “فيسبا” بمختلف أنوعها من جانب عدد من الشركات والمستوردين.

وتدعم الدراجات الكهربائية بمحرك كهربائي يولد طاقة تمكنها من السير لمسافات تصل إلى 80 كم في الشحنة الواحدة للبطارية، التي تستغرق 3 ساعات.

كما عرضت الدراجات الكهربائية، التي تعطي طاقة يمكن من خلالها السير لمسافات تصل إلى 80 كم، في الشحنة الواحدة، التي تستغرق 3 ساعات.

وتعرض الدراجات الكهربائية بسعر يتراوح بين 29 و33 ألف درهم مغربي.

أكد عدد من مسئولي شركات السيارات أن سباق “فورميلا E” يعتبر ضمن أهم فعاليات السباقات العالمية للسيارات الكهربائية، والتي تعمل الشركات العالمية لعرض أحدث من طرازاتها المطورة في مجال تلك الفئات.

وأوضحوا أن شركات النقل الكهربائية تركز على ترويج منتجاتها بالأسواق التي تهتم بتلك الفئات، ومنها “المغرب” التي تشهد تزايد في عدد المركبات المباعة، مشيرين إلى أن الحكومة المغربية تقوم بدعم مستهلكي الفئات الكهربائية للعمل على انتشارها محليا.

وأشاروا إلى أن شركات السيارات تهتم بإنتاج طرازاتها الكهربائي، بخلاف دعمها للمستهلكين في إطار انتشارها والاعتماد عليها في المستقبل.