شركات السياحة تستعد لاستغلال الطفرة المتوقعة 2020 بافتتاح فنادقها الخاضعة للتطوير

بيراميزا دبي التابع لـ"بيراميزا للفنادق" وسفير دهب التابع لـ"مصر للفنادق" و فندق بالسخنة تابع لشركة الوادي للإستثمار السياحي

شركات السياحة تستعد لاستغلال الطفرة المتوقعة 2020 بافتتاح فنادقها الخاضعة للتطوير
أسماء السيد

أسماء السيد

1:56 ص, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

تستعد بعض شركات السياحة المدرجة بالبورصة المصرية، لاستغلال الطفرة المتوقعة بالقطاع خلال العام الجديد 2020 بافتتاح فنادقها الخاضعة للتطوير .

وتبني مسؤلي الشركات نظرة إيجابية للقطاع خلال العام المقبل 2020، بدعم من عدة عوامل تتمثل في حالة الاستقرار التى تنعم بها السوق المحلية، والمؤتمرات التى تُعقد وأيضًا عودة السياحة الروسية .

بيراميزا تفتح فندق دبي الربع الأول من العام المقبل

بداية قال مجدي عزب رئيس مجلس الإدارة بـ”بيراميزا” إن شركته أوشكت على الانتهاء من تجهيزات فندق دبي، على أن يتم افتتاحهُ بشكل رسمي خلال الـ3 شهور المقبلة، بنهاية مارس من العام الجديد 2020 .

وتوقع في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن يشهد قطاع السياحة ككل نوعًا من النشاط خلال العام المقبل، بدعم من  حالة الاستقرار بالسوق المحلية .

وكانت “المال” نشرت في مارس الماضي أن التكلفة التمويلية لتجديدات فندق بيراميزا دبي تقدر بنحو 250 مليون جنيه، ويتم تمويلها بشكل ذاتي من موارد الشركة المالية .

مصر للنفادق : أنجزنا 40% من “سفير دهب”

وأشار عمرو عطية رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة “مصر للفنادق”، إلي أن شركتهُ أنتهت من إنجاز 40% تجهيزات فندق “سفير دهب ريزورت” وهي الأصعب فيما يتبقى 60% سيتم الإنتهاء منها خلال الـ6 شهور المقبلة .

وأضاف، أن شركتهُ تعتزم إفتتاح الفندق بشهر يونيو المقبل، يُذكر أن “المال” كانت نشرت سابقًا إن الشركة تعتزم افتتاح الفندق بنهاية العام الحالي بتكلفة إجمالية قُدرت بنحو 120 مليون جنيه .

يُذكر أن “مصر للفنادق” تعاقد مع إحدى الإدارات الهندسية على توليها مهمة تطوير فندق دهب، وذلك عقب مناقصة طرحتها الشركة مؤخرًا، وكانت مصر للفنادق قررت في سبتمبر 2017 الماضي، إغلاق فندق سفير دهب لمدة عام من أجل تطويره، وذلك عقب تعاقدها مع شركة الكويت الدولية المتخصصة في إدارة الفنادق.

الوادي للإستثمار السياحي تفتتح فندق السخنة يونيو المقبل

وقال عادل مراد مدير علاقات المستثمرين بشركة “الوادي للإستثمار السياحي” المالكة لـ 45% من أسهم شركة “سكاي لايت” للتنمية السياحية، إن شركتهُ تُجري حاليًا تطويرات لفندقها بالسخنة .

وأشار إلي أن شركتهُ تعتزم إفتتاح الفندق بيونيو 2020، وهذا التوقيت هو بدء المرحلة الموسمية للفندق والتى تصل إشغالاتهُ فيها حوالي 100% .