«شركات السياحة بالإسكندرية» تنتهي من حصول منتسبيها على الجرعة الأولى للقاح كورونا

نحو 1100 شخص

«شركات السياحة بالإسكندرية» تنتهي من حصول منتسبيها على الجرعة الأولى للقاح كورونا
معتز محمود

معتز محمود

8:01 م, الأربعاء, 20 أكتوبر 21

انتهت غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، من تطعيم الجرعة الأولى لكافة المتقدمين إليها من منتسبيها من العاملين في قطاع السياحة والسفر والمرشدين وأسرهم والذين قاموا بالتسجيل لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مؤحراَ .

وقال على المناسترلى، رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية إن عدد من قام بالتسجيل لدى الغرفة لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد يبلغ نحو 1100 شخص .

وأضاف لـ “المال” أنه تم تطعيم كافة المتقدمين والمسجليين البالغ عددهم 1100 شخص بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورنا المستجد لافتاً إلى أن عملية التطعيم تمت على ثلاث مراحل خلال ثلاثة اسابيع .

وأوضح المانسترلى أنه كان يتم تحديد يوم من الجهات المعنية بوزارة الصحة بالتنسبق مع الغرفة لأخطار المسجلين وبدء عملية تلقى اللقاح لافتاً إلى أن المرحلة الثالثة تم خلالها تطعيم نحو 300 فرد بعد أن تم تلقيح عدد 800 فرد خلال يومين فى أسبوعيين سابقيين.

ولفت رئيس غرفة شركات السياحة في الإسكندرية إلى أنه يجرى حالياً التنسيق بشأن حصول الأعضاء على الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورنا المستجد خلال الفترة القادمة .

وأشار المانسترلى إلى أن الحصول على اللقاح يتم مجاناً ودون أى مقابل مادى، مشيراً إلى ان إجراءات الحصول على اللقاح تتم فى مقر غرفة شركات السياحة والسفر بالاسكندرية، وذلك وفقاً لبروتوكول قامت الغرفة بتوقيعه مع وزارة الصحة بهدف توفير اللقاح لأصحاب شركات السياحية  وأسرهم والعامليين لديهم والمرشدين السياحيين .

ويأتي التنسيق بشأن تلقى اللقاح في إطار دور الغرفة في العمل لصالح شركات السياحة، وكذلك دورها المجتمعي للمساهمة للحد من اّثار جائحة كورونا، والتي كان لها آثار سلبية على قطاع السياحة عامة وشركات السياحة على وجه الخصوص وما فرضته الظروف من حتمية تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد ليتاح لقطاع السياحة العودة للعمل، حيث أن تلقي اللقاح أصبح من اشتراطات السفر والتنقل بين الدول وعودة الحياة لطبيعتها

كما يساهم هذا الجهد من الغرفة فى عدم وضع أصحاب الشركات السياحية والعاملين على قوائم الانتظار في مكاتب الصحة واعطائهم اللأولوية في الحصول على التطعيم في يوم محدد داخل مقر الغرفة بالإسكندرية.