شركات السمسرة تنضم للفاتورة الإليكترونية 15 فبراير

عدم الالتزام يكبد الشركة غرامة 100 ألف جنيه

شركات السمسرة تنضم للفاتورة الإليكترونية 15 فبراير
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:45 م, الأربعاء, 2 فبراير 22

كشف عدد من رؤساء شركات السمسرة العاملة بالسوق المحلية أن شركات القطاع ستبدأ الانضمام إلى منظومة الفاتورة الإليكترونية إلزاميا 15 فبراير الجارى.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية أعلنت أنه سيبدأ تطبيق المرحلة السادسة من الفاتورة الإليكترونية في 15 فبراير ، للمجموعة الثانية من الشركات المُسجلة فى مأموريتى الاستثمار والمساهمة بالقاهرة.

عدم الالتزام يكبد الشركة غرامة 100 ألف جنيه

وقال أحد رؤساء الشركات لـ”المال” إنه في حالة عدم التزام الشركة بتطبيق المنظومة ستقع عليها غرامة 100 ألف جنيه بسبب المخالفة، وفقا للتنوية الذي تلقته الشركات من مصلحة الضرائب المصرية.

وكشف رؤساء الشركات أن إجمالي تكلفة برنامج الفاتورة الإليكترونية كانت تصل إلى نحو 41 ألف جنيه، وإنه تم التفاوض مع الشركة المزودة للبرنامج والتي فضلوا عدم الإفصاح عن اسمها، وإنه تم بالفعل خفض تكلفة شراء البرنامج إلى نحو 30 ألف جنيه.

وأشار مسؤولو الشركات إلى أنهم طلبوا من صندوق حماية المستثمر دعمهم بقيمة شراء البرنامج، وذلك من خلال مذكرة قدمتها الجمعية المصرية للأوراق المالية “إيكما”، والشعبة العامة للأوراق المالية.

يشار إلى أن شركات السمسرة تعاني من عدة ضغوط نتيجة ارتفاع تكاليف النشاط، وتراجع الأرباح بسبب الأوضاع السلبية التي تشهدها البورصة المصرية، وعدم قدرة الشركة على زيادة التكاليف للعملاء في ظل حرب عمولات شرسة.