شركات السمسرة تستقبل طرح فوري بعروض ترويجية للعملاء

تزامنا مع بدء تنفيذ طرح حصة تبلغ 36% من رأسمال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإليكترونية

شركات السمسرة تستقبل طرح فوري بعروض ترويجية للعملاء
شريف عمر

شريف عمر

3:49 م, الأحد, 28 يوليو 19

اتجهت مجموعة من شركات السمسرة، لطرح عروض ترويجية لعملاء البورصة، تزامنا مع بدء تنفيذ طرح حصة تبلغ 36% من رأسمال شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإليكترونية، في البورصة المصرية، بسعر 6.46 جنيه للسهم، بهدف جذب المزيد من العملاء.

وكانت فوري قد يوم الجمعة الماضي، السعر النهائي لطرح يشمل حوالى 254.629 مليون سهم من أسهمها تمثل 36% من رأسمال الشركة في البورصة عند 6.46 جنيه للسهم وتتولى المجموعة المالية هيرميس مهام ادارة الطرح .

أونست تتيح تكويد وشاشة أسعار مجانية وخفض العمولة

وعلمت “المال” أن شركة أونست لتداول الأوراق المالية، طرحت مجموعة عروض ترويجية للعملاء الراغبين فى شراء أسهم فوري، عبر إتاحة إنشاء حساب مجانى للعميل، وخفض عمولة التداول، بجانب اتاحة شاشة متابعة للعميل بأسعار مجانية .

فيما اتجهت مجموعة شركات سمسرة أخرى، مثل عربية أون لاين لتداول الأوراق المالية إلى الترويج للطرح على مواقع التواصل الاجتماعى، مع استعراض كل البيانات المتاحة حول الشركة التكنولوجية، وفرص نموها وتقييماتها الحالية، فى محاولة لجذب أكبر قدر من اهتمام العملاء الراغبين فى المشاركة بالاكتتاب.

شركات أخرى تفضل استمرار طريقة العمل العادية في استقبال الطروحات

وفى سياق متصل، قالت شركات سمسرة أخرى كجلوبال انفيست ومباشر لتداول الأوراق المالية، إنها لا تفضل اجراء عروض مخصصة لطرح الشركات الجديدة فى ، مفضلة اتاحة خدماتها بنفس الطريقة المعتادة.

ووافقت ادارة البورصة على بدء تلقى طلبات المشاركة فى الطرح العام لأسهم فوري فى الفترة من 28 يوليو وحتى 5 من أغسطس المقبل، فى حين ينتهى اكتتاب المؤسسات يوم 31 يوليو الجارى، ومن المتوقع بدء التداول على السهم يوم 8 غسطس المقبل.

وأعلنت هيرميس التي تتولى ترويج العملية والتغطية والتنسيق، أن الإدراج يشمل طرحًا خاصًا للمستثمرين الأجانب وطرحا عاما للمستثمرين الأفراد بمصر، وسيكون المستثمرين الأجانب من المؤسسات خارج الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان وسيكون كلا الطرحين العام والخاص بالسعر ذاته.

هيكل ملكية فوري يضم صناديق استثمار محلية وأجنبية

ويضم هيكل ملكية فوري نحو 5 صناديق استثمار محلية وأجنبية وعربية وتستحوذ الإدارة والموظفون على حوالى 8 % بأسهم الشركة، وتأسست الأخيرة عام 2009 ، ويبلغ رأسمال شركة فورى 353.652 مليون جنيه (21.37 مليون دولار) موزع على 707.304 مليون سهم بقيمة اسمية 0.50 جنيه للسهم.

وبلغت الإيرادات المجمعة لفوري 173.9 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي بزيادة 36 % على أساس سنوى، ووصلت أرباحها قبل خصم الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الدين 42.4 مليون جنيه، مرتفعة 52.7 % عنها قبل سنة .

توسعات مرتقبة للشركة التكنولوجية بعد تطورها محليًا

وتقدم شركة “فوري” خدمات مالية للمستهلكين والشركات لسداد الفواتير ودفع ثمن المشتريات والخدمات باستعمال قنوات متعددة، وتضم هذه القنوات شبكات الأونلاين وماكينات الصرافة ومحافظ الموبايلات كما توفر لهم خيارات الدفع الديجيتال في البنوك .

واستهدفت فوري إدخال نظام مدفوعات الفواتير إلكترونيا فى مصر لتيسير عمليات الدفع فى سوق تنمو بسرعة وقوة .