شركات الدفع الإلكترونى تتنافس على بيع صكوك الأضاحى

مع مؤسسات خيرية منها مصر الخير

شركات الدفع الإلكترونى تتنافس على بيع صكوك الأضاحى
محمود جمال

محمود جمال

3:27 م, السبت, 10 أغسطس 19

تتنافس شركات حلول المدفوعات الإلكترونية على بيع صكوك الأضاحي هذا العام من المتبرعين عبر منصتها مع بداية الاحتفالات بعيد الأضحي المبارك.

وتقبل الشركات لصالح عدد من الجمعيات والمؤسسات الخيرية ومنها بنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير وجمعية المصباح المضىء وجمعية رسالة.

وأعلنت شركة فوري عن إتاحة خدمة سداد صك الأضحية من خلال أى منافذ التابعة لها على مستوي الجمهورية أو عبر تطبيقها الألكتروني MY FARWY أو عن طريق المحافظ البنكية أو ماكينات الصراف الآلي بالبنوك ATM .

وطرحت شركة Bee شراء صك الأضحية بسعر 3300 جنيه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير من خلال جميع المنافذ التابعة لها أو عبر المحمول من خلال تطبيق “بى موبايل” المتاح على هواتف “الآندرويد” و”الآيفون” والذي يتم شحنه باستخدام كروت الفيزا أو الماستر كارد أو نقدا باستخدام كارت بيى المدفوعات مقدما بداية من 5 جنيهات.

وقدمت شركة “سداد” دفع صك الأضحية من خلال ماكيناتها مع حصول التجار على 50 جنيه عمولة فى محفظة رصيده.

ومن المعروف أن عدد منافذ فوري يصل إلى 100 ألف منفذ مستحوذة بذلك على أكثر من 50 % من سوق حلول المدفوعات الألكترونية فى مصر، يليها bee ومصاري بواقع 65 ألف نقطة لكل واحدة منها، بينما تتوزع النسبة المتبقية على شركات أخري منها أمان التابعة لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية و ممكن وسداد.