شركات الحياة تخاطب عملاءها لتغطية «كورونا» في وثائق التأمين

كورونا ضمن التغطيات الأساسية لوثائق الحياة ضد الوفاة فقط

شركات الحياة تخاطب عملاءها لتغطية «كورونا» في وثائق التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:37 م, الأربعاء, 18 مارس 20

خاطبت لتأكيد أن وثائق تأمينات الحياة تغطي حالات الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

كشف تشارلز تاوضروس، العضو المنتدب لشركة أليانز لتأمينات الحياة، أن الشركة مهتمة بحماية عملائها، وهذا يأتى على رأس أولوياتها.

حماية العميل على رأس أولويات «أليانز»

لذا قامت بمخاطبة عملائها بأن جميع وثائق تأمين “أليانز” على الحياة تشمل فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد 19) ضمن تغطياتها الأساسية.

وأوضح تاوضروس أن أمان عملاء الشركة هو أولويتها الأولى والقصوى، ناصحًا إياهم بالبقاء آمنين، وذلك فى ظل ترقب العالم واهتمامه بتطورات انتشار فيروس كورونا والذى يظهر زخمًا عالميًّا غير مسبوق.

رسال طمأنة من اللبنانية السويسرية لعملائها

من ناحيته كشف حسام درغام، رئيس قطاع العمليات بشركة اللبنانية السويسرية لتأمينات الحياة التكافلى، أن شركته قامت بالفعل بمخاطبة عملائها بأن جميع وثائق التأمين على الحياة المؤقتة وطويلة الأجل تغطي الوفاة فقط و

وأشار درغام إلى أن شركته بالفعل ناقشت شركات إعادة التأمين العالمية المتعاقد معها، وعلى رأسها ميونخ– رى الألمانية ذات التصنيف الائتمانى الأول “First class”.

ولفت إلى أن جميع وثائق التأمين على الحياة بـ”اللبنانية السويسرية” تشمل تغطية “كوفيد 19″؛ والمعروف بفيروس كورونا، ضمن تغطياتها الأساسية، ولن تكون هناك أى ملابسات فى هذا الشأن بالنسبة لعملائها، ما دام العميل منتظمًا فى سداد الأقساط التأمينية.

الحرب والانتحار من استثناءات وثائق الحياة

وأكد درغام أن الحرب والانتحار تمثل الاستثناءات الأبرز على قائمة الرفض لصرف وثائق التأمين على الحياة بكل أنواعها.

من ناحيته قال مصدر مسئول بشركة gig لتأمينات الحياة، إن شركته خاطبت شركات إعادة التأمين العالمية بشأن فيروس “كورونا”، وما إذا كان مغطى أم مستثنى من وثائق التأمين طويلة الأجل والمؤقتة.

وردّت شركات الإعادة العالمية بأنه مغطى ولا يوجد مانع لديها من صرف المطالبات التى تأتى فى ذلك الإطار.

فيما قال أيمن الألفى، العضو المنتدب لشركة المصرية الإماراتية لتأمينات الحياة التكافلى، أن وثائق التأمين على الحياة بشركته تغطي الوفاة بفيروس كورونا بشكل أساسى، وتصرف المطالبة للعميل فى حالة الوفاة.

المصرية الإماراتية تتعهد بصرف مطالبات الوفاة

ومن المعروف حتى اليوم 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وارتفاع الإجمالى لـ196 حالة، وتسجيل حالتي وفاة جديدتين، وارتفاع الوفيات إلى 6 حالات.

وسجلت حالة الوفاة الأولى لسيدة إيطالية تجاوزت من العمر 78 عامًا، وتوفيت فى مستشفى العزل.

والحالة الثانية مصرى من القاهرة يبلغ من العمر 70 عامًا، وتوفي بمستشفى العزل، ووصلت حالات الشفاء إلى 26 حالة من أصل 34 حالة.

مروة عبد النبى – الشاذلى جمعة