شركات التسوق الإلكترونى تتفاعل مع كورونا بطرح كمامات مستوردة

من إنتاج شركتا " 3M " و" SOMAFIX "

شركات التسوق الإلكترونى تتفاعل مع كورونا بطرح كمامات مستوردة
محمود جمال

محمود جمال

4:34 م, الأحد, 1 مارس 20

بدأت شركات خدمات التسوق الإلكترونى السماح للعارضين المصريين ، طرح كمامات مستوردة تزامنا مع تفاقم فيروس ” كورونا ” عالميا وسط تزايد احتمالات وقوع إصابات .

قال هشام صفوت ، رئيس شركة جوميا دوت كوم ، إن شركته رصدت خلال الفترة الأخيرة محاولات من بعض التجار لشراء كميات من الكمامات الورقية العادية المستخدمة للوقاية من تقلبات المناخ ، دون أى تصرفات غير طبيعية من قبل المستخدمين الأفراد .

وأوضح مصدر مسؤول فى شركة سوق دوت كوم التابعة لمجموعة أمازون الأمريكية ، أن العارضين طرحوا منذ الإعلان عن ظهور أول إصابة بكورونا فى مصر أنواع مستوردة من الكمامات منتجة من عدة طبقات حمائية وبأسعار أعلى من نظيراتها المحلية.

ويعرض ” سوق دوت كوم” عبوة كمامات 3M التى تشتمل على 20 قطعة 2999 جنيه على سوق دوت كوم شاملة ضريبة القيمة المضافة ، بينما يتراوح سعر الكمامة الواحدة على ” جوميا ” بين 30 إلى 200 جنيه للواحدة من إنتاج شركتا ” 3M ” و” SOMAFIX ” .

ويوجد أنواع مختلفة من أقنعة الأنف والفم على رأسها كمامات غرف العمليات ، وأقعنة الغبار ، وماسكات مكافحة الفيروسات . N95 وحذر جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر فى تصريحات منذ أيام من عدم استخدام الكمات الطبية فى العموم خاصة وأنها قد تكون مصدر عدوى .