شركات التأمين تُسدد 9.3 مليار جنيه تعويضات ومطالبات للعملاء في أول خمسة أشهر من العام

بزيادة تصل الي 38.1% مقارنة بالفترة من المقابلة من 2020

شركات التأمين تُسدد 9.3 مليار جنيه تعويضات ومطالبات للعملاء في أول خمسة أشهر من العام
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

8:43 ص, الخميس, 1 يوليو 21

سددت العاملة في السوق- سواء في نشاط الحياة أو الممتلكات- تعويضات ومطالبات للعملاء، بلغت قيمتها 9.3 مليار جنيه تقريبًا، في الأشهر الخمسة الأولي من العام الحالي – في الفترة من أول يناير حتي نهاية مايو- ، مقابل 6.7 مليار جنيه تقريبًا، تم سدادها في الفترة المقابلة من العام الماضي ، بنسبة زيادة تصل الي 38.1%.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة الوثيقة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات او المزايا التأمينية، او المعاوضة.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، بلغت نسبة الزيادة في التعويضات التي سددتها شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، في الخمسة أشهر الأولي من العام الحالي 29.1% لتصل الي 4.4 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 3.4 مليار جنيه، في الفترة المقابلة من العام الماضي.

و بلغت نسبة الزيادة في المطالبات التي سددتها ، في الخمسة أشهر الأولي من العام الحالي 47.4% لتلامس 9.4 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 3.3 مليار جنيه، في الفترة المقابلة من العام الماضي.

في سياق متصل، بلغت قيمة فاتورة التعويضات والمطالبات التي سددتها ، في شهر مايو الماضي منفردًا، 1.7 مليار جنيه تقريبًا، مقابل 942.8 مليون جنيه، تم سدادها في الشهر المقابل من العام الماضي ، بنسبة زيادة تصل الي 78.4%.

وتوزعت فاتورة مايو، البالغة 1.7 مليار جنيه، بواقع 896.3 مليون جنيه ، هي نصيب شركات تأمين الحياة، مقابل 785.2 مليون جنيه، تمثل نصيب شركات تأمين الممتلكات من الفاتورة المُسددة.

من ناحية أخري، بلغت نسبة الإرتفاع أو الزيادة في التي سددتها شركات تأمين الممتلكات، خلال شهر مايو من العام الحالي ، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي 58.9% لتصل الي 785.2 مليون جنيه، مقابل 494 مليون جنيه، خلال شهري المقارنة.

أما فاتورة المطالبات التي سددتها شركات تأمين الحياة، خلال شهر مايو من العام الحالي ، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، فشهدت زيادة تصل الي 99.7% لتصل الي 896.3 مليون جنيه، مقابل 448.8 مليون جنيه، خلال شهري المقارنة.