شركات التأمين تغطى الخسائر المالية عن تضرر التجارب السريرية وخلل البرمجيات

أن شركات التأمين توفر تغطيات تأمين التجارب المعملية البشرية، وإصابة متطوع سليم بضرر في العصب الوجهي أثناء المشاركة في تجربة سريرية لاختبار سلامة الدواء.

شركات التأمين تغطى الخسائر المالية عن تضرر التجارب السريرية وخلل البرمجيات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:33 م, الأحد, 18 أبريل 21

تغطى شركات التأمين الخسائر المالية مثل  تضرر بيانات التجارب السريرية بعد حدوث خلل في برمجيات البرنامج الخاص المؤمن عليه، مما يتكلف الملايين لإعادة التجربة،وادعاء أحد العملاء أن البحث الذي تم اجراءه له قد تسبب في خسارة أموال أكثر مما جناه، وبالتالي قد يقاضي العميل الشركة لفشلها في تحقيق النتائج التي وعدت بها.

شركات التأمين تغطى إصابة المتطوعين

وأكد الاتحاد المصرى للتأمين فى نشرته الإلكترونية أن شركات التأمين توفر تغطيات تأمين التجارب المعملية البشرية، وإصابة متطوع سليم بضرر في العصب الوجهي أثناء المشاركة في تجربة سريرية لاختبار سلامة الدواء الذي يقوم المؤمن عليه بدراسته وبحث.

وتشمل التغطيات كذلك إصابة المتطوع في التجارب السريرية بتسمم كبديوقامالمتطوعبرفع دعوى قضائية ضد المؤمن عليه لعدم الكشف الكامل وتوضيح مخاطر الإصابة الجسدية التي قد ترتب على التجربة، وتأمينانقطاع الأعمال، وتعرضت شركة أجهزة طبية لحريق في قسم طلاء الأجهزة الجديدة وتسبب ذلك في توقف الأعمال والإنتاج بينما تستمر الشركة في تحمل نفقات التشغيل العادية خلال تلك الفترة حتى يتم معالجةالخسائرالناتجةعنالحريق في القسم.

تغطيات الهجمات الإلكترونية

وتضم التغطيات التأمينية أيضا تأمين مخاطر الهجمات الالكترونية مثل اختراق نظامالشركة وسرقة جميع البيانات البحثية وتعريض جميع بيانات عملاءالشركةللخطر، وبالتالي قديقاضي العملاء الشركة عن الأضرار وتسرب بياناتهم الشخصية.

وتعتبر الشركات التي تقوم بأنشطة البحوث والتطوير لمنتجاتها أو خدماتها في القطاعات التالية مثل قطاع علوم الحياة مثل شركات التكنولوجيا الحيوية – شركات ابتكار أدوية جديدة وتطوير الأجهزة / الأدوية الموجودة -شركات تصنيع الاجهزة الطبية -شركات تصنيع أدوات أو معدات المختبرات – حاضنات علوم الحياة –مراكزالأبحاث الخاصة بالأعمال الزراعية.

الشركات والمعامل المختصة في البحوث مثل منظمات الأبحاث التعاقدية – منظمات الأبحاث السريرية – الاختبارات قبل السريرية – معامل الاختبارات التحليلية –معامل التجارب السريرية – معامل الهندسة الدقيقة والنانو – معامل الاختبارات البيئية – معامل السموم.

القطاع الصناعي والهندسي مثل تطوير منتجات او معدات او اجهزة جديدة لزيادة الكفاءة والقدرة الانتاجية–تحسين التقنيات المستخدمة في العمليات الصناعية الحالية -استحداث عمليات صناعية جديدة، وقطاع الأغذية والمشروبات:مثل تطوير منتج أو صنف جديد-استخدام آليات جديدة في التصنيع -تغييرات في تصميم وشكل المنتجات.