شركات التأمين تستعد لابتكار منتجات تأمينية جديدة ضد الأوبئة والفيروسات

شركات التأمين تعترف بحاجة عملائها لتغطيات تأمينية ضد الأوبئة

شركات التأمين تستعد لابتكار منتجات تأمينية جديدة ضد الأوبئة والفيروسات
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:27 م, الأحد, 12 يوليو 20

تقوم شركات التأمين حاليا بابتكار منتجات لعالم يمكن أن يصبح تفشي الفيروسات فيه هو الوضع الطبيعي بعد ترك العديد منها العديد من عملائها عرضة لصقيع أزمة جائحة كورونا COVID-19 المستجد كما يسمونه.

وقالت العديد من شركات التأمين العالمية أن هناك وثائق تأمين جديدة  مقاومة لوباء كورونا  قد لا تكون رخيصة الثمن لكنها ستقدم طرقًا للحماية للمطاعم وشركات الإنتاج السينمائي وتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية للتأمين ضد الاضطرابات والخسائر في حالة وقوع فيروس آخر.

وتقول العديد من شركات التأمين العالمية والوسطاء أن الأسواق حاليا تبحث إضافة منتجات تأمينية جديدة للتغطيات الحالية ، بالإضافة إلى لاعبين متخصصين يرون فرصة لملء الفراغ الذي خلفته الشركات الرئيسية التي تصنف تفشي الفيروسات مثل الحروب أو الانفجارات النووية وتستثنيهم جميعا.

العام المقبل سيشهد تغطيات تامينية جديدة لوباء كورونا

وتخطط شركة Machine Cover للتأمين على سبيل المثال ، إلى تقديم وثائق جديدة العام المقبل – يناير 2021 – من شأنها أن توفر الراحة أثناء عمليات الإغلاق  باستخدام التطبيقات الإلكترونية ومصادر البيانات الأخرى.

ويمكن لشركة Machine Cover حيث يمكن من خلالها تقيس الشركة التي مقرها بوسطن مستويات حركة المرور حول الأنشطة التجارية مثل المطاعم والمتاجر ومصففي الشعر وتجار السيارات. وتقوم بدفع التعويض للعميل إذا انخفضت حركة المرور إلى ما دون مستوى معين.

وقال مؤسس شركة إيندر جيت جوجرال – شركة مدعومة من قبل شركة Hiscox للتأمين والمستثمرين الأفراد، ومعظمهم من عالم التأمين والأسهم الخاصة- أن شركات التأمين دفعت التعويضات الخاصة بوثائق توقف الأعمال قبل تفشى وباء

كورونا وبهناك من وافق ومن رفض الدفع بعد تفشى الوباء لذا من غير المعقول ألا يقوم أحد بشراء تغطيات ضد الأوبئة.

قطاع التأمين واجه ضغوط لتوفير المزيد من التغطيات للوباء

 وقال أندرو جيامباربا ، سمسار مكتب التأمين في أمريكا في دورال بولاية فلوريدا، الذي كان من بين عملائه مطاعم لم تحصل على مدفوعات تحت تغطية انقطاع أعمالهم مما دفعهم لدخول جولات من التقاضى لذا فكل كان يتعامل مع التأمين الذي يتأثر بانقطاع الأعمال يحتاج إلى كل منتج جديد يمكن أن يحصل عليه”.

وقد ساعدت إستثناءات الوباء من بعض شركات التأمين على الخروج سالمة نسبياً ، وقاوم القطاع إلى حد كبير الضغط لتوفير المزيد من غطاء الفيروس.

وعلى أرض الواقع بعض شركات التأمين العالمية دفعت تكاليف الإلغاء وغيرها من الخسائر بسبب إستثناء الأوبئة من تغطيتها.

وقالت رابطة مديري المخاطر البريطانية إيرميك الأسبوع الماضي إن الوباء ساهم في نقص التأمين الكافي بسعر مناسب وأن معظم أعضائه يبحثون عن طرق أخرى لتقليل المخاطر.

وأشارت انه للمساعدة في ملء الفراغ في عالم مغلق ، بدأت شركة Lloyd’s of London Beazley ببيع وثيقة  طوارئ في الشهر الماضي لتأمين منظمي الموسيقى المتدفقة والأحداث الثقافية والتجارية ضد الأخطاء التقنية.

قال مارك سيمونز ، ضابط الطوارئ في بيزلي ان هذه الأحداث تعتمد بشكل كامل على عمل التكنولوجيا ، وقد يكون الفشل معوقًا ماليًا”.

تعاونت Marsh ، أكبر وسيط تأمين في العالم ، مع Axa XL ، وهي جزء من شركة Axa الفرنسية ، وشركة Arity للبيانات ، وهي جزء من Allstate ، لمساعدة الشركات مثل سلاسل المتاجر الكبرى الأمريكية والمطاعم وتجار التجزئة في التجارة الإلكترونية على مواجهة التحديات التباعد الاجتماعى.

العمل من المنزل هو الطبيعى لسنوات قادمة

ولفتت إلى أنه مع ارتفاع الولادات المنزلية، استأجرت الشركات سائقين فرديين لتلبية الطلب ، ولكن من الصعب العثور على تأمين المسؤولية التجارية للسيارات.

قال روبرت باور ، رئيس اقتصاد مارش في الولايات المتحدة وممارسة التنقل أن تامين توصيل الطلبات سوف ينمو حتى عندما ينتهي الوباء  ونظرًا لأن الشركات تتعلم الآن فقط كيف يمكن أن يؤثر تفشي المرض عليها ، فإن بعض المنتجات الجديدة يتم تصنيعها حسب الطلب بشكل فعال من خلال تغطيات مفصلة مثل تأمين  مخاطر النخبة في نيوبورت بيتش ، كاليفورنيا منذ مايو للشركات التي أُجبرت على الإغلاق مرة ثانية .

وفي مارس الماضى عندما دمر COVID-19 شمال إيطاليا ، قدمت General General Europ Assistance المساعدة الطبية والدعم المالي والاستشارات عن بُعد للمصابين عند الخروج من المستشفى ، بالإضافة إلى التأمين الصحي المنتظم.

وكشفت أنها باعت 1.5 مليون بوليصة في أسبوعين فقط ولديها الآن 3 ملايين عميل في أوروبا والولايات المتحدة.

وتعمل بعض شركات التأمين أيضًا على إجراء تغييرات على تعويضات الموظفين وخطط التأمين الصحي  مع عدم توقع عودة ملايين العمال إلى المكاتب في أي وقت قريب ، تعد بعض شركات التأمين الكبرى في آسيا التغطية لتغطية ذلك ، وفقًا لأشخاص مطلعين على هذه الجهود.

وقالوا إن شركة تأمين يابانية واحدة على الأقل بدأت العمل على منتج لتغطية الموظفين للإصابة أثناء العمل في المنزل لأن العمل من المنزل سيكون الوضع الطبيعى الجديد لسنوات قادمة.