شركات التأمين تتناقس لاقتناص تغطية أصول البورسعيدية للأعمال الهندسية

تشمل الممتلكات والمعدات والسيارات وأجسام السفن

شركات التأمين تتناقس لاقتناص تغطية أصول البورسعيدية للأعمال الهندسية
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:20 م, الثلاثاء, 24 أكتوبر 23

تتنافس شركات التأمين على الممتلكات والمسئوليات لاقتناص مناقصة تغطية أصول شركة “البورسعيدية للأعمال الهندسية والإنشاءات البحرية”.

قال مصدر تأمينى بارز وثيق الصلة بالعملية أن التغطية تشمل التأمين على أصول ومعدات وممتلكات الشركة ضد مخاطر الحريق والسرقة والسطو وخاينة الأمانة وكذلك السرقة بالإكراه فضلا عن أجسام السفن والقزقات الميكانيكية إلى جانب المسئولية المدنية والأوناش والسيارات.

وأضاف أن مبلغ التأمين الخاص بالحريق يصل إلى 104 مليون جنيه لتغطية المركز الرئيسى وورش حوض بور فؤاد والعاشر من رمضان والسويس وأسوان ومبنى أسماء فهمى بارض الجولف بالقاهرة ومكتب سعد زغلول بالإسكندرية وأيضا مكتب محمود طلعت بمدينة نصر ومكتب واستراحة المساجيرية ببورسعيد وأرض سيدى كرير وراس غارف والعاشر من رمضان بجانب عمارة العاملين بمدينة العاشر من رمضان وذلك لتغطية المبانى وانشاءاتها ومحتوياتها والآلات والمعدات والأدوات والأثاثات والتجهيزات المكتبية.

ولفت أن مبلغ التأمين ضد السرقة والسطو قدره 20 مليون جنيه لحماية الآلات والمعدات والعدد والأدوات والاثاثات والتجهيزات المكتبية وذلك فى جميع مبانى وورش واستراحات الشركة ومحتوياتها وجميع فروعها بالمحافظات.

وأشار إلى أن مبلغ التأمين على وثيقة خيانة الأمانة والسرقة بالإكراه أو الفقد قدرها 518 ألف جنيه لتغطية العهد النقدية لأمناء الخزائن وعددها 36 عاملا فيما يتم حماية العهد العينية بتغطية التأمين على وثيقة خيانة الأمانة بمبلغ 1.2 مليون جنيه لعدد 12 موظفا بالشركة.

وأوضح أن التغطية تشمل التأمين على القزقات الميكانيكية بمبلغ 6.8 مليون جنيه إلى جانب تأمين المسئولية المدنية بقيمة 5 ملايين جنيه فضلا عن التغطية الخاصة على أوناش النقل الثقيل بإجمالى 82.2 مليون جنيه.

وتضم التغطية أيضا التأمين على أوناش النقل الثقيل المتواجدة بورش الشركة إلى جانب التأمين على السيارات والمقطورات الثقيلة بإجمالى مبلغ 16.2 مليون جنيه وكذلك تغطية الوحدات البحرية (أجسام سفن) .

وأكد أن الشركة أعلنت أنه سوف يتم فتح الكراسات الخاصة بالمناقصة يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر المقبل للمفاضلة بين العروض المالية والفنية لشركات تأمين الممتلكات والمسئوليات المتقدمة للفوز بالعملية.