شركات التأمين تتغلب علي أوجاع"أكتوبر" بنمو 10.1% في أقساطها المحصلة خلال عشر شهور (جراف)

لتصل إلي 31.9 مليار جنيه

شركات التأمين تتغلب علي أوجاع"أكتوبر" بنمو 10.1% في أقساطها المحصلة خلال عشر شهور (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

8:50 ص, الخميس, 3 ديسمبر 20

نجحت شركات ، العاملة بالسوق المصرية، في التغلب علي أوجاع التراجع الذي عانت منه، مؤشرات أقساطها المُحصلة في شهر أكتوبر الماضي منفردًا، والذي لم يتجاوز 0.1% ، مُحققة نموًا ملحوظًا في مُجمل أقساطها المُحصلة ، خلال الشهور العشر الأولي من العام الحالي 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية أكتوبر-، بلغت نسبته 10.1%.

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغ رصيد سوق المصرية، من الأقساط المُحصلة، في الشهور العشر الأولي من العام الحالي، 31.9 مليار جنيه تقريبًا، مقارنة حصيلة لامست مستوي الـ 29 مليار جنيه، في الفترة المقابلة من العام الماضي، ، بزيادة تصل الي 2.9 مليار جنيه تقريبًا.

حصيلة الأقساط التي حصلتها شركات ، في الفترة من أول يناير حتي نهاية أكتوبر الماضي، والبالغة 31.9 مليار جنيه، توزعت بواقع 18.7 مليار جنيه تقريبًا لصالح شركات الحياة وتكوين الأموال، مقابل 13.2 مليار جنيه، هي حصة شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات من تلك الحصيلة.

ووفقًا لبيانات الرقابة المالية، أن سوق لم يتغلب بمجمله علي أوجاع التراجع، التي شهدها في أكتوبر الماضي، كاشفة أن شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال، نجحت في أثار فيروس كورونا، وحققت منفردة نموًا بلغت نسبته 20%، في الشهور العشر الأولي من العام الحالي، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، لترتفع من 15.6 مليار جنيه تقريبًا، إلي 18.7 مليار جنيه خلال فترتي المقارنة.

وفي المقابل، إستسلمت شركات ، العاملة في نشاط الممتلكات والمسئوليات، لأوجاع التراجع، لينخفض رصيدها من الأقساط المحصلة إلي 13.4 مليار جنيه، في الشهور العشرة الأولي من العام الماضي، ليصل إلي 13.2 مليار جنيه، في الشهور المقابلة من العام الحالي، بنسبة تراجع تصل الي 1.5%.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات الحياة والممتلكات، من الأقساط المُحصلة، في الفترة من أول يناير حتي نهاية أكتوبر من العام الحالي 2020.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الحياة والممتلكات، من الأقساط المُحصلة، في الفترة من أول يناير حتي نهاية أكتوبر من العام الماضي 2019.