شركات التأمين الإماراتية تحقق 44 مليار درهم أقساط مكتتبة خلال عام

حجم الأقساط المكتتبة بالسوق الإماراتية يصل إلى 44 مليار درهم خلال العام الماضي

شركات التأمين الإماراتية تحقق 44 مليار درهم أقساط مكتتبة خلال عام
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

2:21 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

قال إبراهيم الزعابي، رئيس هيئة التأمين بدولة الإمارات الشقيقة، إن شركات التأمين العاملة بالسوق الإماراتية سددت تعويضات بقيمة 580 مليون درهم للمتضررين من فيروس كورونا بنهاية أغسطس الماضي، مشيرا إلى أن معدل الخسارة الفنية للتأمين الطبي بالسوق بلغ حوالي 2.8%.

وأضاف الزعابي خلال كلمته بالجلسة الثانية للملتقى الإقليمي السادس للتأمين الطبي والرعاية الصحية، أن حجم الأقساط المكتتبة بالسوق الإماراتية يصل إلى 44 مليار درهم خلال العام الماضي، وحجم تعويضات مسددة بقيمة 7.7 مليار درهم، مشيرا إلى أن استثمارات القطاع بلغت 69 مليار درهم خلال تلك الفترة.

وأكد أن السوق الإماراتي يضم 35 شركة تأمين منها 27 شركة أجنبية، بجانب 24 وكيل تامين، بالإضافة إلى 28 شركة إدارة الرعاية الصحية، بجانب حوالي 37 استشاريًا تأمينيًا، موضحا سعي الهيئة للعمل جاهدة لتطوير وتنظيم صناعة التأمين عبر قواعد وضوابط رقابية تسهم في ذلك.

وأشار إلى أن الهيئة قدمت حزم تحفيزية متعددة لقطاع منذ بداية أزمة كورونا بما ساهم في الحد من تداعيات كورونا، مؤكدا على ضرورة استمرارية العمل من بعد بشركات التأمين للحد من التداعيات، كما طالب شركات التأمين بدعم المؤمن لهم.

وأوضح أن الهيئة قدمت بتدشين موقع الكتروني للرد على الاستفسارات الخاصة بفيروس كورونا.

وأوصى الزعابي بدراسة تأسيس صندوق عربي لتغطية الأوبئة والأمراض المستعصية، بجانب ضرورة توفير تطبيقات إلكترونية لخدمة عملاء التأمين، وكذلك تواجد شرط باتفاقيات إعادة التأمين بإضافة الأوبئة ضمن التغطيات الشامل عليها الاتفاقيات، بالإضافة إلى ضرورة الابتكار في المنتجات الجديدة.