شركات الأرز تورد 20 ألف طن لهيئة السلع التموينية

ضمن الحصة الثانية المفترض تسليمها، بإجمالي 30 ألف طن

شركات الأرز تورد 20 ألف طن لهيئة السلع التموينية
محمد مجدي

محمد مجدي

9:17 م, الثلاثاء, 23 فبراير 21

كشف الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن شركات ومضارب الأرز وردت نحو 20 ألف طن لصالح هيئة السلع التموينية ، منذ بداية فبراير وحتى الآن، ضمن الحصة الثانية المفترض تسليمها، بإجمالي 30 ألف طن.

يُذكر أن هيئة السلع التموينية، تعاقدت في ديسمبر الماضي مع شركات الأرز على توريد 270 ألف طن أرز أبيض محلي، بقيمة إجمالية مليار و755 مليون جنيه، على أن يتم التوريد بمتوسط شهري 30 ألف طن، اعتبارًا من يناير الماضي وحتى أغسطس المقبل.

وقال شحاتة، لـ«المال»، إن الكميات التي تم تسليمها خلال الشهر الحالي تُمثل نحو 70% من حصة فبراير، مشيرًا إلى أن النسبة المتبقية سيتم توريدها قبل نهاية الشهر، مؤكدًا أن الشركات نجحت في توريد حصة شهر يناير بالكامل، وكانت 30 ألف طن أيضًا.

وأضاف «شحاتة»، أن السلع التموينية تقوم بصرف مستحقات موردي الأرز بشكل طبيعي دون أي تأجيل، بهدف تشجيع الشركات وتمكينها من مواصلة عمليات التوريد وعدم تعطيلها، مشيرًا إلى أن سعر الطن يصل إلى 6500 جنيه .

وحول احتياجات السوق المحلية، قال شحاتة إن معروض الأرز جيد، ويكفي الاحتياجات حتى نهاية العام الحالي.

يُذكر أن التموين تطرح كيلو الأرز بسعر 8 جنيهات، ضمن قائمة المقررات التموينية على البطاقات التموينية لنحو 64 مليون مواطن، مقيدين على 22 مليون بطاقة.