شركات الأرز تبدأ توريد 30 ألف طن بقيمة 195 مليون جنيه للسلع التموينية فى يناير المقبل

التموين: استلام 270 ألف طن من يناير الى أغسطس 2021

شركات الأرز تبدأ توريد 30 ألف طن بقيمة 195 مليون جنيه للسلع التموينية فى يناير المقبل
محمد مجدي

محمد مجدي

7:24 ص, الثلاثاء, 29 ديسمبر 20

تستعد 30 شركة أرز، لتوريد المنتجى المحلى لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الهيئة العامة للسلع التموينية، وذلك بكمية قدرها 30 الف طن خلال شهر المقبل، بقيمة مالية 195 مليون جنيه، حسب تأكيدات مصدر مسئول فى هيئة السلع التموينية لـ«المال».

وقال المصدر، أن تلك الكمية ضمن 270 ألف طن تم التعاقد عليها مع شركات الأرز الأبيض لصالح البطاقات التموينية، من المستهدف توريد تلك الكميات من يناير إلى أغسطس 2021، موضحا أن الكميات ستورد على 4 فترات كل شهر خلال الفترة المحددة.

شحاتة: الاحتياطى يكفى حتى نهاية 2021

وأكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية فى تصريحات صحفية نهاية الاسبوع الماضى، أن شعبة الأرز ستقوم بتوريد أى كميات من الأرز الأبيض لصالح وزارة التموين، فى ظل حرص القيادة السياسية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين، وهو ما حدث طوال فترة جائحة كورونا حيث لم تشهد الأسواق حدوث أى أزمات فى السلع.

واوضح شحاتة، أن كميات الأرز الموجودة فى الأسواق تكفى احتياجات المواطنين حتى نهاية عام 2021، مما يؤكد أن الأرز متوفر بكميات كبيرة فى الأسواق، ولا يوجد أى أزمات تتعلق بسلعة الأرز.

يذكر أن وزارة التموين تطرح كيلو الأرز بسعر 8 جنيهات ضمن قائمة المقررات التموينية على البطاقات التموينية لنحو 64 مليون مواطن مقيدين على 21 مليون بطاقة تموين.