شركات إعادة التأمين العالمية هى المحرك الأكبر للصناعة فى 2021

تكاليف إعادة البناء غالبًا ما تكون أعلى بسبب زيادة الطلب بعد وقوع كارثة طبيعية

شركات إعادة التأمين العالمية هى المحرك الأكبر للصناعة فى 2021
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

10:16 م, السبت, 30 يناير 21

كشف محللون بشركة Risk Placement Services (RPS) ، وهي تابعة لشركة MGA للسمسرة Arthur J. Gallagher ، أن إعادة التأمين “ستلعب دورًا أكبر في الأسعار والسعة والشروط” هذا العام.

وقال المحللون فى ” RPS” أن تكلفة التأمين على الممتلكات ستستمر فى الارتفاع فى المستقبل القريب .

مما يزيد من تدخل شركات إعادة التأمين في حين أن تأثيرات انتخابات عام 2020 و COVID-19 على الاقتصاد الأمريكي لا تزال غير مؤكدة ،حتى الان .

ووفقأ لــ RPS يرجع ذلك جزئيًا إلى التأثير السلبي الناجم عن ارتفاع تكاليف إعادة التأمين

ارتفاع بنسبة 15 % فى اسعار وشروط الإعادة

والتي ارتفعت بنسبة 10٪ إلى 15٪ في تجديدات 1 يناير ، كما يقول RPS ، بعد زيادة معدل منتصف عام 2020 بنسبة 25٪ إلى 35٪.

ولكن على الرغم من ارتفاع أسعار إعادة التأمين بشكل كبير ، إلا أن ويس روبنسون ، رئيس شركة العقارات الوطنية للسمسرة في RPS ،

أشار إلى أن “الخسائر لم تهدأ ، فالكثير من شركات النقل لا تزال لا تحقق أرباحًا”.

واشار روبنسون إلى تأثر سوق العقارات أيضًا بالتغير المناخي ، وهو ما يتضح بشكل خاص

في أكثر من 800 حريق غابات على طول الساحل الغربي والتي احترقت ما يقرب من 6 ملايين فدان

وأوضحت الشركة أن “مليارات الدولارات في المطالبات المؤمن عليها دفعت إلى خروج جماعي قياسي من السوق في أجزاء كثيرة من كاليفورنيا.

وعلى الرغم من أن سوق E&S متاح لتغطية العديد من هذه الخسائر ، فإن الأقساط أعلى بكثير مما يرغب معظم مشتري التأمين في دفعه”.

ويعزى تحول اعصار ايلى أيضًا في جزء منه إلى تغير المناخ ، مما تسبب في زيادة كبيرة في عدد الأعاصير التي تحدث في منطقة منتصف الجنوب.

زيادة الطلب على مواد البناء واتكنولوجيا بعد الكوارث الطبيعية

بالإضافة إلى ذلك ، وصل 12 إعصارًا إلى اليابسة في الولايات المتحدة المتاخمة ، حيث يمثل إعصار لورا أكبر مكان لمخاطر الحدث مع خسائر مؤمنة تقدر بما يتراوح بين 11 مليار دولار و 15 مليار دولار.

ونظرًا لأن تكاليف إعادة البناء غالبًا ما تكون أعلى بسبب زيادة الطلب على المواد بعد وقوع كارثة طبيعية ، فضلاً عن زيادة استخدام التكنولوجيا في خصائص البناء ، فقد كانت بعض الادعاءات تخترق طبقات التغطية الزائدة ، مما يفاجئ الناقلين الزائدين.

قال ستيفن أدير ، نائب الرئيس الأول في RPS أن اعادة التأمين فى عام 2021 موضوعًا ساخنًا للغاية ، وسيصبح مرة أخرى لعام 2021 هو  المحرك الأكبر للصناعة حيث يصبح من الصعب وضع تغطية زائدة دون تقييمات قوية.