«شرق بورسعيد للتنمية» تفاوض 5 مستثمرين أجانب لتنفيذ مشروعات بالمنطقة الصناعية

■ بينهم شركة بولندية متخصصة فى تصنيع الطوب  ■ سامح عطية: استلام مساحة 4 ملايين متر مربع خلال 6 أشهر  دعاء محمود: تجرى شركة شرق بورسعيد للتنمية مفاوضات مع 5 شركات أجنبية للتعاقد على تنفيذ عدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد. وكشف المهندس سامح عطية، العضو المنتدب لشركة شرق بو

«شرق بورسعيد للتنمية» تفاوض 5 مستثمرين أجانب لتنفيذ مشروعات بالمنطقة الصناعية
جريدة المال

المال - خاص

7:58 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

■ بينهم شركة بولندية متخصصة فى تصنيع الطوب 
■ سامح عطية: استلام مساحة 4 ملايين متر مربع خلال 6 أشهر

 دعاء محمود:

تجرى شركة شرق بورسعيد للتنمية مفاوضات مع 5 شركات أجنبية للتعاقد على تنفيذ عدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.
وكشف المهندس سامح عطية، العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، فى تصريحات لـ«المال» أنه من ضمن الشركات المتفاوض معها، شركة بولندية متخصصة فى تصنيع طوب مميز، مشيرًا إلى أن «شرق بورسعيد» قامت مؤخرًا بتسليم أراضٍ بمنطقة شرق بورسعيد لمستثمر ألمانى وآخر بولندى؛ لتنفيذ مشروعات عليها.
وكانت الشركة وقعت مؤخرًا، عقدين باستثمارات تقدر بقيمة 70 مليون يورو مع كل من شركة باج لتصنيع الخراطيم، وشركة جيردا لتصنيع الأبواب الفولاذية، وذلك فى إطار قيامها بتنمية وتطوير المساحة المخصصة لها من قبل المنطقة الاقتصادية.
ولفت عطية إلى أن شركته استلمت مؤخرًا 50 ألف متر مربع من إجمالى المساحة المخصصة لها والبالغة نحو 16 مليون متر مربع، منوهًا بأنه سيتم استلام أراض جديدة تقدر بنحو 350 ألف متر مربع خلال الأسبوع المقبل.
وأشار إلى أن عملية التطوير ستتم على عدة مراحل بمدة زمنية تصل إلى 10 أعوام؛ خاصة أن مساحة الأرض كبيرة، مؤكدا أنه من المقرر خلال 6 أشهر استلام مساحة 4 ملايين متر مربع، وعن سبب عزوف المستثمرين المصريين عن الدخول بتلك المشروعات، أكد عطية أن المستثمر المصرى مازال قلقًا؛ لأن الأرض حق انتفاع فهو يفضل الشراء.
جدير بالذكر، أن شركة شرق بورسعيد للتنمية هى أحد المطورين الصناعيين العاملين بمنطقة شرق بورسعيد، وتعتبر نتاج الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص ممثلاً فى مجموعة التنمية الصناعية IDG – مجموعة حسن علام للإنشاءات HA – ، وشركة سامكريت مصر مهندسون ومقاولون؛ وتتولى مهمة تنمية وتطوير وإدارة وتسويق المنطقة الصناعية المخصصة لها بشرق بورسعيد.
جريدة المال

المال - خاص

7:58 ص, الأربعاء, 5 ديسمبر 18