شراكة جديدة بين إريكسون وبي بي سي للأبحاث والتطوير

المال- خاص   كشفت شركة إريكسون (المدرجة في سوق ناسداك باسم: ERIC) الستار عن أحدث ابتكاراتها في مجال التنصيص (Live Captioning) المباشر( تزامن الصوت مع الصورة أثناء إذاعة اللقطات الحية بالتليفزيون ) التي تم تطويرها بالتعاون مع مركز بي بي سي للأبحاث والتطوير – في منهجية جديدة عالمية المستوى

شراكة جديدة بين إريكسون وبي بي سي للأبحاث والتطوير
جريدة المال

المال - خاص

10:35 ص, الأربعاء, 3 أغسطس 16

المال- خاص
 
كشفت شركة إريكسون (المدرجة في سوق ناسداك باسم: ERIC) الستار عن أحدث ابتكاراتها في مجال التنصيص (Live Captioning) المباشر( تزامن الصوت مع الصورة أثناء إذاعة اللقطات الحية بالتليفزيون ) التي تم تطويرها بالتعاون مع مركز بي بي سي للأبحاث والتطوير – في منهجية جديدة عالمية المستوى تحد من معدلات السكون في خدمات التنصيص المباشر.

وقبل الإعلان عن هذا الابتكار الجديد، كانت خدمات التنصيص المباشرة (الخاصة بالتلفزيون) تعرض على الشاشة في وقت متأخر عن الأصوات التي تمثلها ويأتي هذا التأخر أو السكون من ضرورة اتباع سلسلة من الأعمال للتنصيص المباشر وبالطبع، يمكن لهذا التأخير أن يكون مزعجاً جداً للمشاهدين، وعرضة للاهتمام والتنظيم في المملكة المتحدة وفي أرجاء العالم على حد سواء.

وأبرمت إريكسون اتفاقية شراكة مع مركز بي بي سي للأبحاث والتطوير لابتكار هذه المنهجية التي تحد من معدل التأخير بين التنصيص المباشر والصوت الذي تمثّله من خلال استغلال الوقت الذي تستغرقه عملية ضغط بث الصوت والفيديو للبث والتوزيع. وبما أن التنصيص يستغرق وقتاً أقل للترميز، يتم استخدام تأخير تعويضي لضمان الاستعداد المسبق، واستخدام نصوص دقيقة ومتزامنة مع الصوت وخلال البرامج التي تستخدم خدمات التنصيص المباشرة، يمكن زيادة هذا التأخير التعويضي، الأمر الذي يخفف من التأخير الواضح للتنصيص المباشر، بشكل كبير.

واستكملت إريكسون ومركز بي بي سي للأبحاث والتطوير إثبات ناجح لهذا المفهوم، حيث تم إطلاق الخدمة مرحلياً على جميع قنوات بي بي سي ابتداءً من فصل الصيف وستوفر إريكسون هذه الخدمة أيضاً للعملاء على مستوى العالم بهدف تطوير تجربة المشاهدة للجمهور في جميع أنحاء العالم.

وقال ثورستون ساور، رئيس خدمات البث والوسائط المتعددة في إريكسون: “تعتبر مسألة التأخير المتأصلة في تقديم خدمات التنصيص المباشر تحدياً كبيراً لمشغّلي خدمات البث التلفزيوني حول العالم. وهدفنا في إريكسون هو تطوير هذه التجربة عبر الاستفادة من خبراتنا الكبيرة في خدمات اللغات والضغط على حد سواء، واعتماداً على النهج الإجمالي الذي نتبعه في الفضاء الإعلامي. وبالتعاون مع بي بي سي، نعتقد بأننا حققنا إنجازات كبيرة في مجال تقديم وجودة خدمات التنصيص المباشر، من شأنها أن تضع معايير جديدة لمستقبل القطاع”.

وتدعم منصات إريكسون الواقعية خدمات التنصيص المباشر بلغات مختلفة تلبي متطلبات مشغلي البث التلفزيوني حول العالم، وذلك عبر استخدام خدمات تحويل الكلام إلى نص، ودمج غرفة الأخبار المتكامل، والإعداد السريع للمحتوى. وتستخدم هذه المنصة التي تقدم الخدمات على مستوى الشركات اعتماداً على البرمجيات، والتي تم تطويرها ضمن الشركة، تقدم أفضل قدرات التعرف على الصوت وتكنولوجيات الاختزال لدعم خدمات التنصيص المباشر من إريكسون. وهي تمكّن العاملين في هذا المجال من إعداد وتقديم خدمات واقعية مباشرة للعملاء مع تعزيز إعادة استخدام بيانات التنصيص بعد البث – على سبيل المثال، من خلال المساعدة على دعم اكتشاف المحتوى وإثراء البحث في الأرشيف وتستخدم هذه المنصة حالياً لتقديم خدمات التنصيص المباشر لعدد من مشغلي خدمات البث التلفزيوني حول العالم.

وتعتبر خدمات إريكسون للتنصيص من الأكبر على مستوى العالم، وهي تشتمل على مراكز متوزعة في أستراليا، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، وهولندا، والولايات المتحدة. وتقدم إريكسون خدمات التنصيص منذ أكثر من 30 عاماً، وهي توفر 230,000 ساعة تنصيص سنوياً، منها 100,000 ساعة مباشرة. وتعتبر إريكسون أيضاً أكبر مزوّد عالمي لخدمات التوصيف الصوتي التلفزيوني، وخدمات ترجمة لغة الإشارة.

جريدة المال

المال - خاص

10:35 ص, الأربعاء, 3 أغسطس 16