شراكة بين «EBE» و«Beyond Payments» لتوفير حلول مبتكرة للمدفوعات الإلكترونية بالعراق

لتقديم حزمة متكاملة من الحلول لقطاع البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية

شراكة بين «EBE» و«Beyond Payments» لتوفير حلول مبتكرة للمدفوعات الإلكترونية بالعراق
محمد علواني

محمد علواني

5:39 م, الأحد, 28 يوليو 24

أبرمت شركتا «EBE» الشركة المصرية العاملة في مجال تقديم حلول الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط و «Beyond Payments» العراقية للمدفوعات الإلكترونية، شراكة استراتيجية لتوسيع نشاطهما في السوق العراقية، وتقديم حلول مبتكرة في مجال المدفوعات الإلكترونية، ضمن سعي الشركتين للتوسع في أسواق الشرق الأوسط والأسواق الناشئة.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم الشركتان بتوحيد جهودهما لتقديم حزمة متكاملة من الحلول لقطاع البنوك وشركات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الرقمية للعملاء في العراق، تشمل توفير ماكينات نقاط بيع (POS)، بالإضافة إلى الحلول أنظمة البنوك.

وقال أحمد سند نائب المدير التنفيذي لشركة EBE، نحن متحمسون لهذه الشراكة الاستراتيجية مع Beyond Payments، والتي ستمكننا من تقديم حلول متطورة في مجال التكنولوجيا المالية للعملاء في العراق، ونؤمن أن هذه الشراكة ستساهم في تعزيز وتطوير الخدمات المصرفية والمالية الرقمية في السوق العراقية.

من جانبه، علق المدير التنفيذي رجب دكيدك لشركة Beyond Payments قائلاً: “نحن سعداء بالتعاون مع EBE لتقديم حلول المدفوعات الرقمية المتطورة في العراق، مؤكدا أن هذه الشراكة ستمكننا من الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الشركتين وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة تلبي احتياجات السوق العراقيى، إذ أن السوق العراقية مفتوحة وغنية ويمكن العمل عليها علي كافة الأصعدة.

وتم افتتاح مكتبا في بغداد، تأكيداً على التزام الشركة بتوفير كوادر وخبرات الدعم الفني للسوق المحلية.

وتؤكد الشراكة الاستراتيجية بين «EBE» و «Beyond Payments» إلتزام الشركتين بتطوير وتعزيز الخدمات المالية الرقمية في السوق العراقية، كما تأتي في إطار الجهود المبذولة لدفع عجلة التحول الرقمي في القطاع المالي في العراق والمساهمة في تحسين الشمول المالي والتحتية الرقمية والتقدم نحو مجتمع لا نقدي.

وتمكنت الشركتان من إبرام تعاقدات مع كبار الشركات (POS) في السوق العراقية، ومن المتوقع أن تسهم بدور محوري في دفع التحول الرقمي للخدمات المالية في العراق وتعزيز الشمول المالي على المدى الطويل.

وتعد شركة «EBE» من أوائل الشركات التي تعمل في حلول مجال الدفع الإلكتروني في الشرق الأوسط، بخبرات تمتد لأكثر من 46 عاما، وتتواجد حاليا في العديد من الأسواق في المنطقة منها مصر وليبيا وقطر والعراق، ووفرت أكثر من 650 ألف ماكينة «POS» في السوق المصرية بحصة سوقية تصل إلى 85%، كما تستحوذ على نحو 95% من سوق إصدار البطاقات البنكية في الدول التي تعمل بها.

محمد علواني

محمد علواني

5:39 م, الأحد, 28 يوليو 24